الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خطة النواب»: الاتفاق مع صندوق النقد الدولى سيؤدى لخفض التضخم في مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

قال الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة التابعة لمجلس النواب، إن اتفاق الذي عقتده مصر مع صندوق النقد الدولى يعد شهادة ثقة في الاقتصاد المصري وخاصة وأن الاتفاق ينص على تمول الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصري، وذلك وفقا للمعايير الخاصة بالأداء التي تم تحديدها بحيث يخرج الاقتصاد المصرى من تداعيات الأزمة الاقتصادية الدولية.

اقرأ أيضًا: السوبر المصري.. فيتوريا: الأهلي والزمالك يمتلكان لاعبين كبار وأتمنى الفوز للأفضل

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة، في تصريحات صحفية، أن الاتفاق لن يتسبب في تقليل دخل المواطن المصري بل على العكس سوف يؤدى إلى خفض معدل التضخم؛ تزامنًا مع تطبيق السياسة النقدية الخاصة بالبنك المركزى والتى تسعلي للسيطرة على التضخم علي أن يتم ترك سعر الدولار يحدده العرض والطلب وفقا لآليات السوق.

ولفت الدكتور فخرى الفقى، أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي سوف يساعد علي معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التي حدثت نتيجة التداعيات الناشئة عن الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا.

واستطرد الدكتور فخرى الفقى، أنه الاتفاق مع صندوق النقد الدولي سوف يساعد على معالجة الغلاء وتقليل حدة التضخم، بحيث يكون التضخم معتدل ومتباطأ وتكون معدل الزيادة فى الأسعار السنوية أقل من معدل دخل المواطن.