الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من «عارضة زيزو» إلى «قاضية أفشة».. كيف أعاد الأهلي والزمالك مشاهد نهائي القرن في قمة السوبر؟

مباراة السوبر المصري
مباراة السوبر المصري

أعادت مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لأذهان الجماهير المصرية سيناريو نهائي القرن في دوري أبطال أفريقيا 2020.

وحقق الأهلي بطولة السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الزمالك بفوزه بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب"هزاع بن زايد"، بمدينة العين الإماراتية، وسط متابعة كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وظهرت العديد من الأحداث في لقاء الأمس التي جعلت عدد كبير من جمهور القطبين تقارن بين نهائي إفريقيا والسوبر المصري، والتي سوف يستعرضها موقع"الطريق" في السطور التالية:-

عارضة "زيزو"

من أكثر المشاهد المؤلمة لفريق الزمالك، تسديدة أحمد سيد "زيزو" سواء في نهائي إفريقيا 2020 التي ارتطمت بالعارضة، في موقف سيظل عالقًا في أذهان جماهير القلعة البيضاء.

في نهائي القرن بين الغريمين والنتيجة 1-1، سدد زيزو الكرة لترتطم بالعارضة، وهو الأمر الذي تكرر في مباراة السوبر أمس، عندما أطلق زيزو تسديدة قوية كادت تسكن شباك المارد الأحمر وذلك في الدقيقة 62 من عمر الشوط الثاني، وكأن سيناريو نهائي إفريقيا يتكرر.

إنذار الشناوي

شهدت مباراة السوبر المصري أمس لقطة متكررة من محمد الشناوي، حارس الأهلي، عندما ماطل في إهدار الوقت، ليحافظ على تقدم القلعة البيضاء ضد الغريم التقليدي الذي كان يحاول تسجيل التعادل في الدقائق الأخيرة.

الشناوي أعاد بموقف الأمس الأذهان إلى سيناريو نهائي القرن عندما حصل عل إنذار تاريخي أمام جماهير الأهلي، وهو أمر تكرر في ليلة السوبر عندما استهلك عدة ثواني لاستكمال المباراة.

نظرة بن شرقي ومحمد عبدالغني

التقطت عدسات كاميرات مباراة السوبر، نظرة محمد عبدالغني، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، بعد تسديدة البرازيلي برونو سافيو الذي سجل هدف أعات لجماهير القلعة البيضاء والحمراء نفس هدف نهائي لقاء القرن 2020.

شهدت مباراة القرن بين الغريمين الأهلي والزمالك، نفس النظرة للدولي المغربي أِشرف بن شرقي لاعب الأبيض السابق، وذلك بعد تسديدة محمد مجدي أفشة الكرة في شباك القلعة البيضاء، في مشهد لا يُنسي من ذهن جماهير القطبين.

هدف القاضية

كانت مباراة السوبر بين القطبين شاهده على هدف قاتل للأهلي في مرمى الزمالك، حيث تمكن كريم فؤاد من تسجيل هدف التأمين على نتيجة اللقاء، إذ كان بمثابة القاضية التي أنهت على آمال القلعة البيضاء التي كانت تطمح في التعادل.

هدف كريم فؤاد في الدقيقة 93 من عمر المباراة أعاد لجماهير الغريمين لقطة هدف محمد مجدي أفشة في نهائي القرن الذي حطم طموحات الفارس الأبيض في إدرك التعادل.

اقرأ أيضًا:من الأهلي إلى الزمالك.. ملامح ”البطل” في موقعة السوبر المصري