الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الأهلي إلى الزمالك.. ملامح ”البطل” في موقعة السوبر المصري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، متابعة القمة النارية بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري للموسم الكروي 2020-2021.

ويحتضن ملعب" هزاع بن زايد"، بمدينة العين الإماراتية في العاصمة أبو ظبي، موقعة الأهلي والزمالك، في اللقاء الذي سيبدأ في تمام الساعة السابعة بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة.

ويتصارع السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي مع نظيره البرتغالي جسفالدوا فيريرا، المدير الفني للقلعة البيضاء، لحصد لقب السوبر المصري، وذلك وسط منافسة شرسة بين الغريمين المصريين.

ويرصد موقع "الطريق" في سطور التقارير التالي ملامح "البطل" بين الأهلي والزمالك في قمة السوبر المصري

قمة الأهلي والزمالك دائمًا خارج التوقعات، ولا ترتبط ببطل الدوري والكأس، المارد الأحمر يسعى إلى مصالحة الجماهير الحمراء بعد الفشل الذريع على المستوى المحلي وإلافريقي خلال الموسم الماضي، فيما يطمح الفارس الأبيض في مواصلة المجد و تحقيق الثلاثية التاريخية بعد ثنائية الدوري والكأس.

المارد الأحمر قد يكون "البطل" في موقعة السوبر، بسب عدة عوامل أسباب تجعله على منصة التتويج بالأراضي الإماراتية، والتي تكمن في الانتقام من الغريم التقليدي الزمالك، الأمر الذي يدفع لاعبو الأهلي لضرورة حصد اللقب المحلي.

وفي نفس السياق، يدخل الأهلي ضد الزمالك في قمة السوبر المصري، بفكر سويسري عامض لمارسيل كولر، الذي راوغ نظيره فيريرا خلال مواجهات القلعة الحمراء سواء في دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري، حيث تمكن السويسري من مراوغة البرتغالي في عدم الاعتماد على خطة ثابتة، خاصة في مركز الهجوم، وهذا الأمر يجعل المنافس الأبيض في حالة من عدم القدرة على معرفة "من أين تأتي الضربة".

وعلى الجانب الآخر، قد يكون الزمالك بطلًا في ليلة الجمعة المقبلة، نظرًا للرغبة الكبيرة من لاعبي القلعة البيضاء في تحقيق الثلاثية التاريخية ومواصلة الانتقام من الأهلي بعد خسارة نهائي القرن في 2020، والذي يعد بمثابة كابوس كبير لجماهير الفارس الأبيض وعشاقه.

اقرأ أيضًا: غياب الأسد المغربي أبرزهم.. 4 أسباب تُرشح الأهلي بطلًا للسوبر المصري في

ومن الملامح التي تجعل الزمالك على منصات التتويج في قمة السوبر، الخبرة الكبيرة التي يمتلكها فيريرا مدرب الكتيبة البيضاء، إذ يعد البرتغالي فيريرا من أهم الأسباب التي ساهمت في حصد الفارس الأبيض بلقب الدوري المصري وكأس مصر على حساب الغريم الاهلي، عندما استغل عنصر الشباب في فترة عانى فيها الزمالك من إيقاف القيد.

اقرأ أيضًا: سيناريو ”نهائي القرن الـ21” يتكرر.. صدفة كروية تبشر الأهلي في موقعة السوبر