الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:29 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يرتفع سعر البنزين بعد تعويم الجنيه؟ اقتصادي يرد…خاص

اسعار البنزين- صورة من ياندكس
اسعار البنزين- صورة من ياندكس

مخاوف عديدة انتابت المواطنين، وذلك بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، وزيادة سعر الدولار أمام الجنيه المصري، يوم الخميس الماضي، وتوقعات في الشارع المصري بزيادة جديدة في أسعار البنزين والمواد البترولية، التي ستؤثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأخرى.

وفي هذا الإطار، قال الخبير الاقتصادي عادل عامر، إن مسألة رفع أسعار المواد البترولية وعلى رأسها البنزين والسولار سابقة لأوانها، خاصة وأن اجتماع لجنة السياسة التسعيرية سيكون بعد 3 أشهر مقبلة.

وتوقع الخبير الاقتصادي في تصريحه الطريق، أن تتآكل أي زيادة في الأسعار، حتى 30 يونيو المقبل، وفقا لما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة وأنه أصدر حزمة من التعليمات للتخفيف عن كاهل المواطن، وأبرزها زيادة الحد الأدنى من المرتبات حتى 3 آلاف جنيه، وإقرار علاوة للعاملين في الدولة وأصحاب المعاشات.. وغيرها.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «مستعدون للشراكة مع المستثمرين بمشروعات المبادرة الوطنية»

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، توجيهات جديدة تهم المستثمرين، ومن بين تلك التوجيهات إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالمشروعات بطريقة ونظام أبسط من الرخصة التقليدية.

موضوعات متعلقة