الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر الأسبق: ملتقى «الشرق والغرب» في البحرين يوجه رسالة للعالم بوقف الحروب

وكيل الأزهر الأسبق
وكيل الأزهر الأسبق

تنطلق في الثالث من نوفمبر المقبل، ملتقى حوار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، الذي يعقد لمدة يومين بمملكة البحرين، تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبمشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة، والعديد من رموز وقادة وممثلي الأديان حول العالم.

وأشاد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق بأهمية توقيت ملتقى البحرين لحوار الشرق والغرب، في ظل ما يعانيه العالم من حروب وصراعات، ليوجه للعالم رسائل قوية في وقف الحروب، والرجوع إلى موائد الحوار والتفاهم من أجل مصلحة الإنسانية.

وقال شومان، إن جولات ولقاءات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أسهمت بنصيب وافر نحو التفاهم والتعايش الإنساني والوصول إلى عمل مشترك في ضوء المشتركات الإنسانية بين الشرق والغرب.

ولفت إلى أن الرؤية المشتركة التي تجمع الإمام الطيب وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة في تشخيص المشاكل والمخاطر التي تهدد الإنسان، وسعيهما الدؤوب لتبني الحوار الجاد من أجل إقرار السلام في العالم.

وقال وكيل الأزهر الأسبق، إن الحوار بين الشرق والغرب يسهم في مد جسور التعاون بينهما، ويصحح الكثير من المفاهيم المغلوطة التي تصل لكل طرف عن الآخر، كما أنها تسهم في عودة العالم إلى الاستقرار والتخلي عن العنف واستخدام القوة لحل النزاعات.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: 22% نموا في أرباح الوقف خلال الـ3 شهور الماضية

موضوعات متعلقة