الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إقبال كبير على المسرح المتنقل لقصور الثقافة بمركز طامية بالفيوم مصدر بالإسماعيلي يكشف لـ «الطريق» حقيقة رحيل الجهاز الفني عقب مواجهة الأهلي ”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية

عيد ميلاد بيبو الـ68.. موقف لا ينسى بين الخطيب والشيخ الشعراوي

محمود الخطيب والشيخ الشعرواي
محمود الخطيب والشيخ الشعرواي

تحتفل الجماهير اليوم، بعيد ميلاد الأسطورة الساحرة محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الـ68.

"بيبو" رمز الكرة المصرية

محمود الخطيب والشهير بـ"بيبو" أفضل ما أنجبت الكرة المصرية، وواحد من أساطير كرة القدم الإفريقية، حيث تدرج أسطورة القلعة الحمراء في المناصب بعد اعتزال كرة القدم، حتى وصل إلى كرسي العرش داخل القلعة الحمراء.

مواقف في حياة الخطيب

التقى محمود الخطيب بالشيخ الشعراوي، ذات يوما، ليحدث موقف بينهما، يدل على مدى تواضع الخطيب واحترامه وتقديره للآخرين.

قبلت رأسه قبل تقبيله يدي

روى أسطورة كرة القدم المصرية والإفريقية، في تصريحات تلفيزيونية سابقة له، عن تلقيه دعوة من الشعراوي، هو وعدد من اللاعبين لتناول الطعام ليحدث هذا.

وقال بيبو: "وضع الشعراوي الطعام على مائدة كبيرة أمامنا، ومن ثم قام بوضع طبقا صغيرا أمامه به القليل من الجبن، فهو قليل الأكل، وبعدما انتهينا من تناول الطعام، سألني إذا كنت انتهيت من الطعام، فأجبته بأنني أنتظره، فرد بل أنا الذي أنتظرك".

وتاب الخطيب: "أغلق الشعراوي الباب بعدما انتهينا من تناول الطعام، وأحضر أطباق كبيرة ووضع بها الطعام السليم، ونظف المائدة، ووضع عليها الطعام الجيد، ثم نادى على جميع العاملين والسائقين والحراس المتواجده بالخارج لتناول الطعام، وكل هذا رافضا مساعدة أحد منا".

وأكمل: "بعدما مر 5 ساعات من زيارتنا، وقفنا صفا واحدا لمصافحته، فوقف الشعراوي لرد المصافحة، ولكنه شعر بالتعب عند الشخص قبل الأخير الذي أخلفه أنا، فقام بالجلوس على الكرسي".

وأشار: "قام الشعراوي بتقبيل يده كاعتذار منه نظرا لجلوسه عندما حل به التعب، وعندما أقبلت عليه قمت بتقبيل رأسه مباشرة، حتي لا يكرر ما فعله مع الشخص الذي كان يسبقني"، مضيفا أن موقف الشعراوي هذا مازال عالقا بذهني، ويدل على مدى المبادئ الأخلاقية التي يتحلى بها.

اقرأ أيضا: المنتخب الأوليمبي يصطدم بإيسواتيني في مهمة صعبة بتصفيات إفريقيا 2023