الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر تفاصيل زيارة شيخ الأزهر للبحرين للمشاركة في حوار الشرق والغرب

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

تبدأ الخميس المقبل، فاعليات ملتقى حوار الشرق والغرب، بمملكة البحرين والتي تستمر لمدة يومين، تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور شيخ الأزهر قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة، ونحو 200 شخصية من رموز وقادة وممثلي الأديان حول العالم، إضافة إلى شخصيات فكرية وإعلامية بارزة.

ويتوجَّه شيخ الأزهر الشريف، الخميس المقبل، إلى مملكة البحرين الشقيقة للمشاركة في ملتقى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني.

ويجري فضيلة الإمام الأكبر لقاءات رسمية مع ملك البحرين وبابا الفاتيكان، وسيعقد مساء اليوم الأول من رحلته إلى البحرين لقاء مع بعض القادة والرموز الدينيين المشاركين في المؤتمر .

ويتوجه الملك البحريني وشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان، الجمعة المقبلة، لزراعة نخلة تعبيرًا عن الصداقة والأخوة الإنسانية، بعد ذلك إلى مقر انعقاد الملتقى، لافتتاحه وإلقاء الكلمات.

ويؤدي فضيلة الإمام الأكبر صلاة الجمعة في جامع قصر الصخير، يعقب ذلك لقاء رسمي مع ملك البحرين، ثم لقاء رسمي ثنائي مع البابا فرانسيس، ويقعد مع بابا الفاتيكان اجتماعا مشتركا بين مجلس حكماء المسلمين وكبار قيادات الكنيسة الكاثوليكية بساحة جامع قصر الصخير.

ويعقد شيخ الأزهر في اليوم الثالث من رحلته إلى البحرين عددا من اللقاءات المهمة مع هيئات إسلامية ومسيحية بارزة، وعدد من القيادات الجامعية وشباب الجامعات، حيث يبدأ فضيلة الإمام الأكبر يومه الثالث في البحرين باجتماع مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين، ثم لقاء مع نخبة من شباب البحرين وشباب منتدى صناع السلام المشاركين بالملتقى.

ويستقبل فضيلة الإمام الأكبر بمقر إقامته رؤساء الجامعات بالبحرين، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يعقبه لقاء البطريرك المسكوني برثلماوس الأول، بطريرك إسطنبول، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية السعودي، ودوارتي باتشيكو، رئيس اتحاد البرلمان الدولي وعدد من المشاركين بالمؤتمر.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: 22% نموا في أرباح الوقف خلال الـ3 شهور الماضية

موضوعات متعلقة