الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:11 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمحاربة الغلاء.. سوبر ماركت بالإسكندرية يقدم أطباق أجبان مشكلة بـ 10 جنيهات «صور»

مبادرة طبق إفطار بـ 10 جنيهات - المصدر: الطريق
مبادرة طبق إفطار بـ 10 جنيهات - المصدر: الطريق

في ظل موجة غلاء الأسعار التي تعانيها الكثير من الأسر المصرية كتداعيات للأزمة الاقتصادية التي سادت العالم خلال الفترة الأخيرة، لجأ سوبر ماركت بالإسكندرية إلى مبادرة لتقليل الأعباء المعيشية قدر المستطاع، وذلك بتقديم أطباق أجبان مشكلة، يحتوي الطبق الواحد على تشكيلة من الأجبان واللانشون والبيض والبسطرمة حسب الاختيار، إلى جانب المخلل والكاتشب، بسعر موحد 10 جنيهات للطبق، مما يوفر وجبة إفطار صحية متكاملة وبتكلفة بسيطة.

يقول سمارة أبو جليل صاحب سوبر ماركت "أبو جليل" بمنطقة باكوس بالإسكندرية لـ "الطريق": هناك الكثير من العملاء ممن لا يستطيعون شراء احتياجاتهم من تشكيلة الأجبان والبيض بمبلغ 30 جنيهًا، لذلك فكرنا في تقديم هذه المبادرة والتي تتيح لكل عميل شراء احتياجاته بمبلغ زهيد.

وتابع: "قمنا بتقديم تلك المبادرة منذ حوالي عامين، وكان سعر الطبق الواحد يبلغ 5 جنيهات، ولكن مع زيادة الأسعار زاد ثمن الطبق فأصبح 10 جنيهات".

وعن مكونات الأطباق يقول: "قررنا أن ننوع في كل الأطباق، فهناك أطباق تحتوي على قطعة من الجبن الأبيض، قطعة من الجبن الرومي، لانشون، بيضة مسلوقة، كاتشب، مخلل، وأطباق أخرى بها جبن رومي، زيتون أخضر، بسطرمة، قطعة جبن نستو، وأطباق بها قطعة حلاوة، جبن أبيض، لانشون، مخلل، كاتشب".

واستكمل: "نضع كميات معينة في كل طبق، فالجبن الأبيض وزنه 40 جرام، اللانشون 30 جرام، الجبن الرومي 30 جرام، الحلاوة 40 جرام، إلى جانب أطباق أخرى بها أرز بلبن وعسل، وأطباق باتون ساليه وشيكولاتة والتي يفضلها الأطفال".

اقرأ أيضًا: «قهوة على البرميل».. مشروع طالب آداب الإسكندرية تحمل المسؤولية وأصبح نموذجًا لزملائه

واستطرد: هناك إقبالًا كبيرًا على تلك الأطباق، فالكثير من الموظفون الذاهبون لأعمالهم صباحًا يأتون لشرائها كوجبة للإفطار، كما يزداد البيع في أوقات الدراسة، حيث يشتريها أولياء الأمور لأبنائهم الطلبة، وهذه المبادرة لا تهدف إلى الربح، بل في الكثير من الأحيان أساهم في تكلفتها على نفقتي الخاصة".

وأكمل: "تردنا العديد من الاتصالات بتوزيع تلك الأطباق على المحتاجين، حيث يتصل العميل ويطلب توزيع 100 طبق ويرسل لنا تكلفتهم دون أن يذكر اسمه، فيتم توزيعها على الملاجئ ودور المسنين".

واختتم حديثه قائلًا: "لا اعتقد أن هناك من قدم مثل تلك المبادرة في الإسكندرية، وأدعو أصحاب مَحَالّ البقالة للقيام بها تخفيفًا للأعباء على الأسر المصرية".