جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 05:51 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

القوات المسلحة تنظم المؤتمر السنوى الرابع للمسالك البولية

مؤتمر الأكاديمية الطبية العسكرية
مؤتمر الأكاديمية الطبية العسكرية

نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر السنوى الرابع لدول حوض البحر المتوسط للجراحات الدقيقة فى المسالك البولية على مدار 3 أيام بمكتبة الإسكندرية.

الأكاديمية الطبية العسكرية

وشملت فعاليات المؤتمر نقل حى ومباشر لعدد من عمليات المناظير الدقيقة التي نفذت بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالإسكندرية مصطفى كامل، وعدد من المستشفيات بالدول المشاركة بالمؤتمر باستخدام أحدث المناظير الدقيقة.

كما تضمن المؤتمر عقد عدد من ورش العمل لأطباء المسالك البولية من العسكريين والمدنيين للتدريب على أحدث التقنيات لمناظير المسالك البولية، كما نُظم على هامش المؤتمر معرض لشركات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية شارك به العديد من الشركات والمستشفيات المختلفة .

وألقى الدكتور على عبد الكريم، أستاذ المسالك البولية بجامعة الأسكندرية سكرتير عام المؤتمر كلمة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، موضحًا أن المؤتمرات الطبية أداة فعالة لنقل المهارات لشباب الأطباء وإتاحة فرص الإطلاع أمامهم.

وأشار أستاذ المسالك البولية، إلى أن المؤتمر عُقد بالتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الطبية الدولية مما أعطى المؤتمر الطابع الدولي.

فيما ألقى مدير المجمع الطبى للقوات المسلحة بالأسكندرية كلمة أشار فيها إلى إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالبحث العلمى والتدريب الطبى المستمر وتطوير المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة.

اقرأ أيضًا: مصر تعزي العراق في ضحايا حادث انفجار صهريج للغاز



موضوعات متعلقة