الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تعزي الهند في حادث انهيار جسر بولاية جوجارات

وزارة الخارجية_ ياندكس
وزارة الخارجية_ ياندكس

أصدرت جمهورية مصر العربية، متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، بيان أعربت خلاله عن تعازيها للهند الصديقة جرّاء انهيار جسر غربي العاصمة الهندية "نيودلهي" بولاية كُجرات، إلى جانب أن الحادث أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، متمنيةً للمصابين سرعة الشفاء العاجل.

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة: الإفراج عن 183 ألف طن أعلاف بـ94 مليون دولار

وأكدت وزارة الخارجية، أن مصر حكومة وشعبًا تؤكد على تقديم جميع سبل الدعم والمساندة للشعب الهندي الشقيق والقيادة السياسية، حيث إن مصر والهند تربطهم علاقات تاريخية في كل المواقف المختلفة، فضًلا عن أن الدولة المصرية على استعداد لتقيم كافة المساعدات التي تحتاجها الدولة الهندية في هذا الحادث الأليم.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يتفقد مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

جسر الهند_ تويتر

يذكر أنه شهدت العاصمة الهندية صباح اليوم، حادث انهيار جسر معلق أعلى نهر بولاية جوجارات غربي الهند، مما أسفر عن وقوع 132 بين عشرات القتلى والجرحى، حيث إن الحادث يعد واحدا من أسوأ الحوادث التي شهدتها البلاد في العقد الماضي.

ومن جانبه، أكد مصدر بوزارة الإعلام الهندية "جيجار خونت"، أن الناجين من الحادث ما يقرب من 177 شخص تم انتشالهم من الأنهار، مشيرًا إلى أن هناك عدد كبير من الأشخاص يتشبثون بالجسر وتحديد الوحدة الهيكلي، بالإضافة إلى مشاركة الأشخاص على الشواطئ في عملية الإنقاذ.