جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:45 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

بعد تصدرها التريند.. تعرف على السن الحقيقي لـ صبا مبارك

صبا مبارك- صورة من صفحتها على فيس بوك
صبا مبارك- صورة من صفحتها على فيس بوك

تصدرت الفنانة صبا مبارك تريند محرك البحث الأشهر جوجل، وذلك بعد تصريحاتها أمس مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، لذلك يريد الجمهور معرفة المزيد عنها.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المعلومات عن الفنانة صبا مبارك.

مولدها وبداياتها الفنية

وُلدت الفنانة صبا مبارك يوم 10 إبريل عام 1976، أى أنها تبلغ من العمر حاليًا 46 عامًا، درست في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك، ثم انتقلت لدراسة الإخراج والمسرح، وانطلقت لأول مرة من خلال المسلسل الأردني "قمر وسحر"، ثم بعد ذلك توالت نجاحاتها الفنية على مستوى السينما والدراما.

اقرأ أيضًا.. ميرهان حسين تحتفل بعيد ميلادها بطريقة مختلفة في حضور فريق عمل مسلسل الونش

أول إنتاج ل صبا مبارك

في عام 2011، أقامت الفنانة صبا مبارك شركة الإنتاج الأردنيةPan East Media، وأول إنتاج لها هو فيلم "بنات عبد الرحمن" الذي يُنافس حاليًا في دور العرض السينمائي، وهو من بطولة الفنانة صبا مبارك، حنان الحلو، فرح بسيسو، ياسمين العبد، ومن تأليف وإخراج زيد أبو حمدان.

وتحدث الفنانة صبا مبارك عن فيلم "بنات عبد الرحمن"، قائلة أنها منذ أن قرأته من أربع سنوات وهى تحمست له كثيرًا وجازفت بإنتاجه ووضع أموالها فيه، وأنه أخذ وقت طويل في تحضيراته ليخرج بهذه الصورة.

اقرأ أيضًا.. للتعهد بعدم الغناء بفلاشة.. وصول عفروتو ومروان موسى إلى مقر نقابة الموسيقيين

أهم أعمال صبا مبارك

استطاعت الفنانة صبا مبارك أن تُحقق شهرة واسعة وجماهيرية كبيرة بأكثر من 60 عمل فني، أهمهم: فيلم "بنتين من مصر"، "مملكة النمل"، "الثمن"، "أميرة"، ومسلسلات "الزعيم"، "حكايات بنات" بأجزاءه الثلاثة، "شربات لوز"، "موجة حارة"، "زين"، "حق ميت"، "أفراح القبة"، "آسيا"، "طايع"، "طوق الأسفلت"، "عبور"، "نمرة اتنين"، "ليلة السقوط"، "سوتس"، "توبة"، الكواسر"، "عمر الخيام"، "الأرواح المهاجرة"، "صدى الروح"، "دعاة على أبواب جهنم"، "الوردة الأخيرة"، "سيرة الحب"، "هذا العالم"، "نسيم الروح"، الجزئين من "أهل الغرام".

اقرأ أيضًا.. وجود فرقة وآلات موسيقية.. قرارات مصطفى كامل بشأن مطربي الراب

«أنا بفقد الموسيقى والأداء».. مروان موسى يعبر عن استيائه من قرار مصطفى كامل