جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 02:29 صـ 10 رجب 1444 هـ

قبل العرض.. أماكن ومواعيد عرض فيلم «بنات عبد الرحمن» في مصر

أرشيفية
أرشيفية

تمهيدًا لطرحه في دور العرض السينمائي المصري، أُقيم العرض الخاص للفيلم الروائي بنات عبد الرحمن من توقيع المخرج زيد أبو حمدان مساء يوم الإثنين الماضي 24 أكتوبر بسينما الزمالك.

وحضر العرض عدد كبير من النجوم، منهم صبا مبارك بطلة الفيلم، والمخرج زيد أبو حمدان، والمنتجة أيه وحوش، بالإضافة إلى عدد كبير من النُقاد والفنانين والإعلاميين.

وحضرت الفنانة إنجي المقدم، صفية العمري، أحمد فهمي، هاجر السراج، هبه عبد الغني، أندرو محسن، هنا شيحه، محمد علاء، والمونتيرة دينا فاروق، والمنتجة شاهيناز العقاد.

اقرأ أيضًا .. إيناس الدغيدي تُشارك في مؤتمر 50 سنة تعاون بين مصر والإمارات

ويعتبر فيلم "بنات عبد الرحمن" هو أول فيلم أردني ينطلق تجاريًا في السينمات المصرية، ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في السينمات التالية: أمريكانا بلازا، جولدن ستارز، بوينت 90، أرابيلا سي سينما التجمع، كايرو فيستيفال، بورتو كايرو، سينما الزمالك، أركان الشيخ زايد، مول العرب.

وكان الفيلم قد انطلق في دولة تونس، وحصل على عروض في الإمارات العربية المتحدة، وانطلقت هذه العروض مع بداية شهر سبتمبر الماضي، واستمر عرض الفيلم في السينمات الأردنية لمدة 10 أسابيع متوالية بالإضافة إلى أسبوعين من العروض الخاصة.

اقرأ أيضًا .. بعد تصدرها الترند.. تعرف على سبب ضرب محمد سعد لـ عبير الشرقاوي

جوائز فيلم "بنات عبد الرحمن"

حصل فيلم "بنات عبد الرحمن" على أربع جوائز دولية، وهم: جائزة الجمهور في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وجائزة الجمهور في مهرجانات إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال، وأيضًا مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول.

أبطال وقصة فيلم "بنات عبد الرحمن"

الفيلم من بطولة صبا مبارك، حنان الحلو، فرح بسيسو، مريم الباشا، خالد الطريفي، ومن تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وتدور قصة الفيلم حول أربع أخوات تُجبرهن الظروف أن يعودوا إلى منزل العائلة بعد سنوات طويلة من انعزالهن عن بعض، وذلك لحل لغز اختفاء والدهن بشكل مفاجئ، ولكنهن يكتشفن أسرارًا جديدة، ويظهر أمامهن العديد من علامات الاستفهام.

مواعيد وأماكن عرض الفيلم في دور العرض المصرية

جولدن ستارز: طول اليوم

امربكانا بلازا: طول اليوم

أرابيلا سي سينما التجمع: الساعة 5:30 مساءً - 8:30 مساءً - 11 مساءً

بوينت ٩٠: الساعة 7 مساءً - 9:30 مساءً - 12 صباحاً

أركان الشيخ زايد: الساعة 7 مساءً - 9:30 مساءً - 12 صباحاً

كايرو فيستيفال: الساعة 10 مساءً - 12 صباحاً

مول العرب: الساعة 11 صباحاً - 1:30 مساً - 4 مساءً

بورتو كايرو: الساعة 10 صباحاً - 3 مساءً - 7 مساءً

الزمالك: حفلة واحدة يوم الاثنين 31 أكتوبر الساعة 7:30 مساءً

اقرأ أيضًا .. ”فضل ونعمة” متصدر و”أشباح أوروبا” الأخير .. إيرادات الأفلام أمس