الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تشافي: برشلونة أفضل نادٍ في العالم وقادر على تحقيق البطولات في 2023

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

قال المدير الفني لفريق برشلونه الإسباني تشافي هيرنانديز، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل مباراة فيكتوريا بلزن المقرر لها غدا، الثلاثاء، إنه برغم توديع فريقه دوري أبطال أوروبا والانتقال للدوري الأوروبي، إلا أنه يري أن البارسا يسير على الطريق الصحيح، وأنه قادر على تحقيق البطولات بداية من الموسم القادم، خاصة مع زيادة نضج المجموعة.

وأضاف: "بالتأكيد سنُحقق الألقاب في 2023، نحن منافسون في الليجا، في العام الماضي بدوري أبطال أوروبا لم نقدم مستوى كرة قدم يجعلنا نستحق العبور، لكن هذا العام لعبنا بشكل جيد وهذه بالفعل خطوة للأمام، أنا متفائل للغاية بما أراه".

اقرأ ايضا.. كهربا يوجه رسالة تهنئة للخطيب بمناسبة عيد ميلاده

وتابع: "ما زلت أثق أننا بالطريق الصحيح، اعتقد أننا فقدنا نفسنا، الفرصة كانت بيدنا وجعلناها تهرب، هنالك عوامل أخرى مثل التحكيم، علينا أن نكون صادقين لأنفسنا كانت الأمور تحت يدنا واضعناها بسبب أخطاءنا، علينا التعلم والنمو من هذا".

وعن فترته كلاعب قال: "عشت اسوأ فترة في النادي من 2000 حتى 2003. ثم أتى الأفضل، منذ ريكارد وحتى اعتزالي. عشت ذلك كلاعب والآن هو وقت الإصرار وليس وقت الشكوك، عليك أن تؤمن أكثر من أي وقت مضى، مثلما كان يحدث عندما كنت لاعبا".

وتابع تشافى: "أنا متحفز كوني مدربًا للبارسا وأرى اللاعبين متحفزين بكونهم لاعبين للبارسا، نتشرف بذلك، بالنسبة لنا أفضل ناد في العالم وعلينا إظهار ذلك، اذا كان هنالك لاعب لا يشارك كثيرًا عليه أن يظهر لي بأني مخطئ".

وعن سبب استبعاد المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، قال: "يعاني من إنزعاجات بسيطة في ظهره وأردنا اراحته للمباراة القادمة".

يذكر أن برشلونه يحتل المركز الثالث، في المجموعه الثالثه بدوري ابطال أوروبا برصيد 4 نقاط، بعد البايرن الذي يحتل المركز الثاني برصيد 15نقطه، والمتاهل رسميا إلى دور الـ16 برفقه إنتر ميلان، بينما يأتي فريق فيكتوريا بلزن بدون نقاط وانتقل كل من برشلونه وفيكتوريا للمنافسه بالدوري الأوربي.

موضوعات متعلقة