الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا؟.. استشاري يوضح «فيديو»

الفرق بين كورونا والبرد
الفرق بين كورونا والبرد

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس سابقًا، إن هناك فيروسات غير الإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» تسبب أعراض في الجهاز التنفسي العلوي، بجانب أن في بعض الإحيان يصاب بعض الأشخاص بأعراض شبيهه بالإنفلونزا والبرد ولكن ليس لديها فيروسات.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: مصر صوت إفريقيا في مؤتمر المناخ «cop27».. فيديو

وأضاف خلال خواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البرد والإنفلونزا يظهر نتيجة استخدام بعض الأدوية البيلوجية والتي بدأ زيادة استخدامها في الفترة الأخيرة، ومن بين هذه الأعراض ارتفاع بسيط في درجة الحرارة وسيلان الأنف وآلام في الجسم والتعاب في الحلق والكحة.

اقرأ أيضًا: عضو بمبادرة «ابدأ»: تقليل 16 ألف مليار دولار من الفاتورة الاستيرادية العام الماضي.. فيديو

وتابع «عقبة»: "أننا لا نستطيع التفرقة بين كل مسببات البرد والإنفلونزا عن طريق الأعراض، بجانب أن التاريخ الشخصي لكل مريض شيء مهم، فلو كان هناك مخالطة لمصاب بفيروس كورونا فاحتمال أن تكون إصابته بكرونا كبير".

وواصل أن الفرق بين سلالات كورونا مختلفة بمعنى أن سلالات ألفا وبيتا وجاما ودلتا فكانت أعراضهم شديدة، بالإضافة إلى الالتهاب في الجهاز التنفسي السفلي وضيق شديد في النفس، مضيفًا أن "أوميكرون" كانت أعرضه أقل حدة من السلالات السابق ذكرها، وبالتالي يتشابه كثيرًا مع أعراض الإنفلونزا والبرد.