جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 01:58 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

طرق الاستعلام عن مخالفات السيارات

سيارات
سيارات

يبحث الكثير من أصحاب المركبات، عن خدمات المرور لإنجاز العديد من الإجراءات مثل الاستعلام عن مخالفات المرور، وتقديم التظلمات وغيرها من الخدمات، التي دفعت وزارة الداخلية لعمل موقع إلكتروني يستطيع المواطنين من خلاله القيام بكل هذه الإجراءات تسهيلًا عليهم، وتقليل التكدس على الوحدات المرورية.


لذلك من خلال الأسطر التالية يقدم لكم "الطريق"، طرق جديدة للاستعلام عن مخالفات المرور لتسهيل استخراج شهادة المخالفات اونلاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدات المرور بهدف تقليل التكدس داخل وحدات المرور.

اقرأ أيضًا: مديره قَدَّمه قربانا لعزرائيل.. حكاية «أبو مالك» ضحية ذُلّ القطاع الخاص

ويتم الاستعلام عن المخالفات بمجموعة من الإجراءات، وهى:

1- يتم الدخول إلى موقع النيابة العامة عبر شبكة الإنترنت.

2- اختيار خدمات المرور.


3- الضغط على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

4- كتابة رقم اللوحة بشكل صحيح.


5- اضغط على عرض المخالفات المرورية.

6- سيتم إتاحة الغرامات المالية للمخالفات.


7- وفي حالة الاستعلام عن أماكن المخالفات يجب وضع الرقم القومى لمالك السيارة.


الرابط الخاص بالاستعلام

ولتخفيف الجهود عن الموظفين ولعدم تكدس المواطنين في وحدات المرور، تعمل الدولة جاهدا على توسيع الخدمات الإلكترونية والتحويل الرقمي للتخفيف الضغط على الموظفين وتقليل التكدس على المواطنين، ولذلك من خلال الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 من الرابط.
وفي سياق متصل، يقدم موقع النيابة العامة لخدمات المرور، طرق سريعة للاستعلام عن المخالفات المرورية، حيث يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، وكذلك التظلم على قيمتها إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى وحدات المرور .


التظلم على مخالفات المرور

كما يقدم موقع النيابة العامة خدمة التظلم على مخالفات المرور، والتي يمكن معرفتها بنفس خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، وبعد ظهور إجمالي المخالفات المرورية يتم اختيار خطوة تقديم تظلم، ومتابعة الطلب بعد الانتهاء منه.

الاستعلام عن رخصة السير

بالإضافة إلى الاستعلام عن خدمات الاستعلام عن رخص السير بأنواعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجل، حيث يعرض الموقع النيابة العامة قيمة الحد الأدنى والحد الأقصى لمخالفة المرور المسجلة ومدى إمكانية التصالح عليها، كما يمكن تقديم طلب تظلم والاحتفاظ برقم الطلب للاستعلام عنه فيما بعد.

اقرأ أيضًا: احتفالا بعيدها الثامن والستين.. وزارة الإنتاج الحربي تطلق فيلم «صناعة الإرادة»