الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:28 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بموازنة 31.7 مليون دولار.. إطلاق مشروع لتوفير فرص عمل مستدامة في صعيد مصر

إطلاق مرحلة جديدة من مشروع
إطلاق مرحلة جديدة من مشروع

وقعت وزارة التعاون الدولي، ووزارة الخارجية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وثيقة إطلاق المرحلة الجديدة من مشروع شبكة التنمية المتكاملة في مصر "النداء".
وأوضحت الوزارة في بيان، أن "النداء" تعد إحدى منظمات المجتمع المدني المؤسسة في ضوء الشراكات الدولية بين الحكومة وشركاء التنمية، والتي تعمل على توفير فرص عمل قابلة للاستمرار ومستدامة في صعيد مصر.
وأضافت أن ذلك يأتي من خلال 4 برامج، تشمل تطوير الخدمات الأساسية، وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وبرنامج التنمية الزراعية المستدامة؛ ونشر المعرفة.
وأشارت الوزارة، إلى أن الموازنة المتوقعة للمرحلة الجديدة من المشروع على مدار الـ 5 سنوات المقبلة تبلغ نحو 31.7 مليون دولار، كما يتيح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعمًا بقيمة 100 ألف دولار.
وتستهدف المرحلة الجديدة تعزيز جهود تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية المتردية في صعيد مصر، واستخدام منهجيات متكاملة لدعم النمو الشامل والمستدام، بالإضافة إلى توسيع نطاق التغطية الجغرافية لجهود التنمية في صعيد مصر.
وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن جهود الشبكة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، تأتي في ضوء الجهود التي تقوم بها الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، من أجل تطوير حياة أكثر من نصف سكان مصر.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء: 3.3 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالإمارات خلال 9 أشهر
وأوضحت الوزيرة، أن ذلك يأتي من خلال مشروعات البنية التحتية والاستثمار في رأس المال البشري، وتدخل القرى التي تستهدفها الشبكة المصرية للتنمية المتكاملة، ضمن القرى المشمولة في المرحلة الأولى من حياة كريمة، وسيتم التوسع في القرى المستهدفة بالمرحلة الثانية.