الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:42 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

27.8 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 9 أشهر

الذهب- مصدر الصورة شعبة الصاغة
الذهب- مصدر الصورة شعبة الصاغة

كشف تقرير صادر من مجلس الذهب العالمي عن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الثالث من 2022.

وقال تقرير مجلس الذهب العالمي، إن مشتريات المصريين من الذهب خلال 9 أشهر، من يناير حتى سبتمبر 2022، بلغت نحو 27.8 طن وجاء تقسيم كالتالي: 24.7 طن من المشغولات، و3.1 طن من السبائك والجنيهات، أي مرتفعًا بنحو 8.6 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

10.5 طن مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وأشار التقرير إلى أنه من يوليو حتى سبتمبر بلغ حجم مشتريات المصريين من الذهب نحو 10.5 طن، تشمل 9 أطنان من المشغولات و1.5 طن من السبائك والجنيهات.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي: 8 مؤشرات لتقييم الاقتصاد المصري خلال الـ 4 سنوات المقبلة.. (خاص)

متوسط أسعار الذهب خلال الربع الثالث

وتابع تقرير مجلس الذهب العالمي، أنه بخصوص متوسط أسعار الذهب خلال الربع الثالث فقد سجلت حوالي 1729 دولارًا، اما في الربع الثاني سجل 1870 دولارًا، وفي الربع الأول سجل 1877 دولارًا.

أسباب ارتفاع حجم المشغولات الذهبية المُباعة

ومن جهته قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرفة التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، إن أسباب ارتفاع حجم المشغولات الذهبية المُباعة خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022 ارتفع بنحو أكثر من 8% عن العام الحالي، والسبب يعود إلى أسعار الذهب المناسبة خلال الفترة عن العام الماضي.

اقرأ أيضا: البنك التجاري الدولي مصر يصدر شهادة ثلاثية جديدة بعائد 15%

وأِشار إلى أنه يقبل جميع المواطنين على الشراء ثم ينتظرون إلى تحرك أسعار الذهب وارتفاعها، وبعدها يقومون ببيعه وهو ما يسمي بالاستثمار الأمن، ناصحًا المواطنين بالانتباه وتوخي الحذر لأنه بالرغم من أن الذهب حافظ للقيمة إلا أنه لا يخلو من المخاطرة، فهو معرض للتذبذب في أي وقت إذ أنه لا يوجد استثمار آمن بنسبة 100%.