الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي الأقوى دفاعيا وهجوميا.. ملامح الدوري الممتاز بعد مرور 3 جولات

الأهلي
الأهلي

لعبت أمس الأربعاء مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وحقق المارد الأحمر الفوز برباعية مقابل هدف على فريق الداخلية، فيما تعثر الزمالك بالتعادل أمس مع نظيره إنبي بهدف لمثله ضمن مباريات نفس الجولة.

ملامح الدوري الممتاز

يظهر من أرقام الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023 أن النادي الأهلي هو صاحب أقوى خط هجومي بتسجيله ستة أهداف وهو صاحب أقوى خط دفاعي بعد تلقيه هدفًا وحيدًا، ويستاوى معه زعيم الثغر فريق الاتحاد السكندري.

نادي الزمالك هو صاحب ثاني أقوى خط هجومي، بعد تسجيله خمسة أهداف، وتلقيه هدفًا وحيدًا كأقوى الفرق في خط الدفاع.

ويأتي نادي أسوان في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الممتاز من دون نقاط، وخسر ثلاث مباريات، وهو صاحب أضعف خط هجومي ودفاعي بتقليه ثلاثة أهداف، وعدم إحراز لاعبيه أي أهداف.

ترتيب الدوري المصري

ويأتي النادي الأهلي على صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد تسع نقاط بالعلامة الكاملة؛ وذلك بعد الفوز في ثلاث مباريات على التوالي، فيما يأتي فريق الاتحاد السكندري في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد تسع نقاط.

ويأتي نادي الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد سبع نقاط، بعد الفوز في مبارتين، والتعادل في مباراة وحيدة، فيما يأتي غزل المحلة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد سبع نقاط، جمعها الفريق من فوزين وتعادل، فيما يأتي فريق البنك الأهلي في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد خمس نقاط، بالتعادل في مبارتين، والفوز في مباراة وحيدة.

اقرأ أيضًا: «بيعمل حاجات غريبة».. ميدو يهاجم فيريرا بعد تعادل الزمالك أمام إنبي

وتوج المارد الأحمر ببطولة السوبر المصري، عقب الفوز على نادي الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي لعبت الجمعة الماضية على استاد هزاع بن زايد