جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 04:35 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

أحمد زاهر منفعلا: «التمثيل أخطر شغلانة ممكن تدمر أي بني آدم»

أحمد زاهر
أحمد زاهر

أثار الفنان أحمد زاهر ضجة واسعة خلال الساعات القليلة الماضية بتصريحاته عن مهنة التمثيل، بجانب حديثه عن كواليس وأسرار من مشواره الفني.

تصريحات أحمد زاهر

قال الفنان أحمد زاهر إن التمثيل أصعب مهنة بالعالم، معلقًا: "الموضوع بيبقى إحساس ولو حسيت الشخصية وصدقتها بقدر أعملها بشكل جيد".

تصريحات أحمد زاهر

واستكمل كلامه أثناء لقائه التلفزيوني عبر شاشة قناة "العربية"، أن الموهبة هي أساس مهنة التمثيل، ثم المذاكرة ودراسة التفاصيل، ولذلك اضطر للحديث مع أطباء نفسيين وضباط، معلقًا: "عشان أقدر أخد منهم تفاصيل للأدوار".

أحمد زاهر والتمثيل

وأشار إلى أن الجمهور لديهم سوء فهم بأن التمثيل سهل، قائلًا: "يعني يحفظوا كلمتين ويقولوها إيه يعني"، مضيفًا كلامه أن الممثلين بتدمر نفسيتهم، معلقًا: "إحنا اللي بنعيش نفسنا في الزعل أو الفرح أو القوة وبنصور 13 ساعة في اليوم".

وأوضح أحمد زاهر أنهم يصورون مشهد فرح، ثم مشهد غضب وبعدها حزن، وذلك يعني أنهم يلعبون على مشاعرهم، معلقًا: "إحنا أخطر شغلانة ممكن تدمر أي بني آدم".

أحمد زاهر

بنات أحمد زاهر

وأكد أحمد زاهر في حواره التلفزيوني الأخير، أنه لم يكن يرغب في دخول بناته الوسط الفن لأن المهنة صعبة بالأخص على البنات من حيث المواعيد والنفسية.

وأشار إلى أن أتعس يوم في حياته كان وفاة جدته، موضحًا أنه وافق على دخول بناته مجال الفن بسبب تامر حسني، وإصراره على مشاركتهن معه في أفلامه وهو أول من اكتشفهن وقال لديهن موهبة.

اقرأ أيضًا: «أخوها مش دكتور».. محامي شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل خروجها من المستشفى

وفيما يخص الأعمال التي ندم على تقديمها، كان فيلم "كلم ماما" مع الفنانة عبلة كامل والراحل حسن حسني والفنانة منة شلبي، وفيلم "كلبي دليلي" مع الفنان سامح حسين.