الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القطعة الناقصة».. ميسي يسعى إلى تحقيق إنجاز تاريخي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كأس وحيد ينقص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليصبح الأعظم، وربما أعظم من الأسطورة الراحل مواطنه دييجو أرماندو مارادونا.

وِيحلم ليونيل ميسي بتتويج مع منتخب بلاده، بلقبه الثالث بعد مونديال 1978 على أرضه و1986 في المكسيك الذي حفره "الفتى الذهبي" بتحفته الكروية الشهيرة أمام إنجلترا.

ويذكر أن النجم ليونيل ميسي، فاز بكل شيء، سبع كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم، أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، مجموعة من الألقاب في الدوري الإسباني والفرنسي مع برشلونة ثم باريس سان جرمان الفرنسي، وأضاف إلى سجله في الصيف الماضي لقب كوبا أمريكا، في أوّل تتويج قاري لـ"راقصي التانجو" منذ عام 1993.

ولا ينقص ميسي، سوى هذه الكأس ليصبح الأفضل وحتى يتخطى دييجو أرماندو مارادونا، وكان ميسي قريبا من تحقيقها في نهائي 2014 ويعتبر هذا النهائي أكثر واقعة أثرت في اللاعب بعد خسارة منتخب بلاده كأس العالم في البرازيل.

اقرأ ايضاكلاتنبرج يكشف صحة هدف كريم فؤاد الملغي في مباراة الأهلي والداخلية بالدوري

وتضم قائمة الأرجنتين 40 لاعبًا هم:

حراس المرمى: إميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، فرانكو أرماني (ريفر بليت)، جيرونيمو رولي (فياريال)، خوان موسو (أتالانتا) وأجستين مارشيسين (سيلتا فيجو).

خط الدفاع: ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد)، كريستيان روميرو (توتنهام)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، نيكولاس تاجليافيكو (أولمبيك ليون)، جونزالو مونتيل (إشبيلية)، جيرمان بيزيلا (ريال بيتيس)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، ماركوس أكونيا (إشبيلية)، خوان فويث (فياريال)، فاكوندو ميدينا (لينس)، نيهوين بيريز (أودينيزي)، ماركوس سينيسي (بورنموث ) ولوكاس مارتينيز كوارتا (فيورنتينا).

خط الوسط: رودريجو دي بول (أتليتكو مدريد)، لياندرو باريديس (يوفنتوس)، جيوفاني لو سيلسو (فياريال)، جيدو رودريجيز (ريال بيتيس)، أليخاندرو بابو جوميز (إشبيلية)، أليكسيس ماك أليستر (برايتون)، إنزو مارتينيز (بنفيكا)، إيزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن) إيميليانو بوينديا (أياكس) نيكولاس دومينيكيز (بولونيا)، لويس أوكامبوس (إشبيلية).
خط الهجوم: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، أنجيل دي ماريا (يوفنتوس)، خواكين كوريا (إنتر ميلان) ، نيكولاس جونزاليس (فيورنتينا)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، باولو ديبالا (روما)، أنجل كوريا (أتليتكو مدريد)، تياجو ألمادا (أتلانتا يونايتد)، جيوفاني سيميوني (نابولي) ولوكاس ألاريو (إينتراخت فرانكفورت).

ويذكر أنه من المقرر أن تبدأ بطولة كأس العالم 2022 يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر لعام 2022، بمباراة قطر ضد الإكوادور المقرر إقامتها على الأراضي القطرية في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم.