جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:25 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

هيئة الدواء المصرية: الأدوية المتداولة عبر السوشيال ميديا إما مغشوشة أو مقلدة

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

حذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من شراء الأدوية عبر الإعلانات التي يروج لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن الأدوية التي يروج لها عبر السوشيال ميديا من الصعب على المواطنين اكتشاف سلامة عبواتها، سواء مغشوشة أو مقلدة، نتيجة للتشابه الكبير في المظهر الخارجي لها مع الدواء الأصلي.

وشددت الهيئة على المواطنين بضرورة شراء الأدوية من الصيدليات، لأنها تعد مصدر الأمان للأدوية، التي تكون ذو جودة وفاعلية عالية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصري، أن عبوات الدواء المتداولة في مصر بلغت 4 مليارات عبوة، مؤكدا أن 90% من هذه العبوات تصنع في مصر.

اقرأ أيضا: أماكن 6 قوافل طبية مجانية يومي 5 و 6 نوفمبر 2022

وتابع رئيس هيئة الدواء، أن قطاع الدواء المصري يتمتع بالقوة والتماسك، وقد تمكن من القضاء على فيروس سي، كما عملت على إدارة أزمة كورونا بصورة ناجحة، مؤكدا أن الدواء المصري يتمتع بسمعة جيدة على مستوى المحافل الدولية، وهو ما مكنه من الحصول على الاعتماد من منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا: اعرف قواعد العزل المنزلي للحالات المصابة بكورونا

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إنه يُناقش التحديات التي تواجه صناعة الدواء في مصر، والعمل على دعم نظام التأمين الصحي الشامل، مؤكدا أن النظام الصحي في مصر أثبت قدرته على إدارة الجوائح والأزمات، وهو ما ظهر في تغلبه على فيروس سي، وإدارة أزمة جائحة كورونا.



موضوعات متعلقة