الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: مصر قيادة وشعبا ترحب بالمشاركين في ”cop -27”

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدورة ال27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP -27" تعد فرصة لتوحيد الجهود ضد تهديد وجودي، لا يمكن التغلب عليه إلا بالعمل المتكامل والتنفيذ الفعال، وقد جاء ذلك خلال كلمة الترحيب من الرئيس السيسي والتي تم نشرها عبر الموقع الرسمي لمؤتمر أطراف المناخ "COP -27" المقام في شرم الشيخ.

وتابع الرئيس السيسي أن استضافة الدورة ال27 لمؤتمر الأطراف تتزامن مع الذكرى ال30 لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، منوها إلى أنه في الأعوام ال30 الماضية، واجه العالم التغير المناخي وآثاره السلبية على الأرض.


وأكد الرئيس السيسي على القدرة على فهم العلوم الكامنة وراء تغير المناخ، والعمل على تقييم آثاره وتطوير الأدوات بشكل أفضل لمعالجة أسبابه وعواقبه.

اقرأ أيضا: هدية الرئيس.. مستقبل وطن يسلم سائقين سيارات جديدة تعمل بالغاز

وأضاف الرئيس أن مصر قيادة وشعبا ترحب بالمشاركين في "cop -27" في شرم الشيخ، مؤكدا أن هناك ثقة في العالم للاجتماع مرة أخرى لإعادة تأكيد الالتزام في أجندة المناخ العالمي مع أنّ الصعوبات والشكوك التي تنطوى عليها.


وأكد ثقته في مشاركة كل الأطراف وأصحاب المصلحة سيأتون إلى شرم الشيخ بإرادة وطموح حول التخفيف والتكيف وتمويل المناخ واستعراض قصص النجاح الفعلية في تنفيذ الالتزام والوفاء بالتعهدات، مشددا على قناعته الكبيرة في أن قمة المناخ ستكون فرصة لإظهار الوحدة ضد تهديد وجودي، لا يمكن السيطرة عليه إلا بالعمل المتضافر والتنفيذ الفعال.

موضوعات متعلقة