الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود محيي الدين: قمة المناخ تنعقد في أجواء صعبة ولابد من حلول مبتكرة

الدكتور محمود محي الدين
الدكتور محمود محي الدين

قال الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى، إنه خلال ساعات ستبدأ قمة المناخ بشرم الشيخ، في ظل أجواء عالمية تستدعي أن نتجاوب معها بحلول مبتكرة، جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بحضور رئيس الوزراء.

وأشاد "محيي الدين" خلال كلمته بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، واصفًا إياها بغير المسبوقة، والتي شهدت مساندة من الحكومة وحظيت بتزكية بالرعاية، مكنتنا من الوصول اليه بفضل جهود الرئيس السيسي.

وأضاف رائد المناخ أن تلك المبادرة واحدة من 3 مبادرات ستميز قمة المناخ والتي تتطلع إليها الأبصار سنويًا، قائلًا: "تتميز تلك القمة المرتقبة والتي تعقد في ظل تنظيم الأمم المتحدة للتعامل مع تداعيات المناخ وارتباطها بالمشكلات التي نواجهها والتي تتعلق بالطاقة والغذاء والحصول على فرص استثمارية في ظل تلك التطورات، وسعدت بأن تكون تلك المبادرة حدثًا سنويا ترعاه الحكومة المصرية".

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بشأن تخصيص مساحات من الأراضي المملوكة للدولة


وأشار الدكتور محمود محي الدين، إلى أن المبادرة الثانية أعدت قائمة بالمشروعات، ليس فقط من مصر ولكن على مستوى العالم، وهي مبادرة فريدة قامت بها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة، وسنعرض أجزاء منها خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ سواء في مجالات التكيف والتخفيف والبنية الأساسية، والمشاركة بين القطاع الحكومي والخاص.


وتابع أن المبادرة الثالثة، هي المبادرة الداعمة لتلك المبادرات والتي تقوم بها الجامعات ومراكز البحوث من أجل التطوير والبحث في العديد من المجالات التي يتطلبها العمل المناخي، لافتًا بأن المبادرة ستساهم في وضع حلول لمواجهة التغيرات المناخية.

موضوعات متعلقة