جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 03:51 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

جوارديولا ينتظر الهدية.. تشيلسي يهدد أرسنال على الصدارة في ديربي لندن

تشيلسي ضد أرسنال
تشيلسي ضد أرسنال

تنطلق فاعليات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم السبت وتنتهي مساء غد الأحد، وتأتي مباراة القمة بين قطبي لندن، حيث يصطدم أرسنال بنظيره نادي تشيلسي، في اللقاء المرتقب في "ديربي لندن".

ومن المقرر أن يحل فريق أرسنال ضيفًا ثقيلًا على غريمه نادي تشيلسي في اللقاء الذي يجمع بينهما على ستاد "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ15 من "البريميرليج".

ويحتل نادي أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد نادي تشيلسي في المركز السادس ومعه 21 نقطة.

اقرأ أيضًا: قمة المناخ «سلاح القطبين».. من المستفيد الأكبر بين الأهلي والزمالك؟

تشيلسي يهدد صدارة أرسنال

يسعى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال في الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي، والفوز بالثلاث نقاط، في مباراة صعبة وقوية للغاية أمام منافس بحجم نادي تشيلسي، ويرغب في مواصلة الانتصارات خارج أرضه للمرة الثالثة على التوالي.

وتمثل مباراة الغد أمام الجار العنيد نادي تشيلسي تهديدا قويا لصاحب الصدارة أرسنال، خاصة بعد قدوم المخضرم جرهام بوتر المدير الفني للبلوز، حيث تلقى الهزيمة مرة واحدة أمام برايتون بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولعب "الجانرز" 12 مباراة حتى الآن في "البريميرليج" ويعتبر الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في مباراة وتلقى الهزيمة في أخرى، ويسعى أرسنال في تحقيق الفوز على ستاد "ستامفورد بريدج" بعد تلقيه الهزيمة في آخر 3 مباريات.

تشيلسي يقترب من المربع الذهبي

يدخل نادي تشيلسي مباراته أمام جاره أرسنال بمعنويات مرتفعة للغاية بعد فوزه على ريد بول سالزبورج وتأهله لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

يدخل البريطاني جرهام بوتر المدير الفني لنادي تشيلسي المباراة وعينه على الثلاث نقاط، ساعيًا في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار، والحفاظ على التواجد في المربع الذهبي قبل التوقف الدولي بعد انتهاء الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: والد عبد المنعم يشيد بلاعبي الزمالك: «إمام عاشور مسح الدماء من على...