جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:13 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

”لا أعرف إن كنت عادلا معه أم لا”.. تشافي يكشف ما قاله لبيكيه بداية الموسم

تشافي وبيكية
تشافي وبيكية

قال المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، إنه أوضح "نواياه" قبل بداية الموسم لمدافع الفريق الأول جيرارد بيكيه، الذي قرر الاعتزال فجأة .

وأشار تشافي إلى أنه أخبر بيكيه، بأنه لن يكون من الأساسيين، حيث شارك اللاعب في 5 مباريات فقط مع الفريق الكتالوني هذا الموسم، منها 3 كأساسي.

ويوم الخميس الماضي أعلن مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، عبر فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" اعتزاله نهائيًا ومن المقرر أن تكون مواجهة السبت ضد ألميريا في الدوري هي الأخيرة في مسيرته الكروية.

اقرأ ايضادي بروين يقود تشكيل مانشستر سيتي ضد فولهام في الدوري الإنجليزي

وتابع تشافي: "أجرينا محادثة خاصة في بداية الصيف. كان عليّ أن أوضح نواياي له، وكانت من أصعب اللحظات التي اضطررت للقيام بها كمدرب، ويتعين عليّ اتخاذ قرارات، وفي العديد من المواقف إشراك لاعب آخر على حساب بيكيه".

وأضاف: "يشعر لاعب كرة القدم دائما عندما لا يشارك أنه يجب إلقاء اللوم على المدرب".

ووصف تشافي بيكيه بأنه "أحد أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم. إنه نموذج يحتذى به للفريق ومحترف رائع. يستحق كل الثناء والتقدير وأن يكرمه مشجعو برشلونة على ما هو عليه (أسطورة)".

يذكر أن بيكيه خاض مع نادي برشلونة 615 مباراة مع برشلونة، مما جعله خامسا في قائمة أكثر لاعبي النادي ظهورا، وفاز بيكيه بـ8 بطولات دوري إسباني و3 ألقاب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، بالإضافة إلى لقب كأس عالم وبطولة أوروبا مع المنتخب الإسباني.