الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامي «قومي المرأة» ببور سعيد: نطالب بإعدام المتهم بإنهاء حياة خطيبته

 المحامي
المحامي

قال المحامي إسلام حمام، محامي المجلس القومي للمرأة فرع بور سعيد، صباح اليوم الأحد، إنه جاء إلى محكمة جنايات بورسعيد، للدعم والمساندة في قضية الفتاة التي قتلها خطيبها.

وأكد «حمام»، أنه يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهي الإعدام، ونتوقع بعد قليل أن تكون الجلسة الأولى جلسة إجرائية.

وتابعت نجلاء إدوارد، مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، القضية منذ وقوعها وقدمت واجب العزاء، واستكملت دورها بتكليف محامي شكاوى المرأة لمساندة أسرة المجني عليها.

وتنظر محكمة جنايات بورسعيد، اليوم، برئاسة المستشار أحمد مندور عبد الله، أولى جلسات المتهم بقتل خطيبته داخل منزلها، وسط حالة من الاستنفار الأمني لقوات مديرية أمن بورسعيد.

وفي وقت سابق كان أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي في 20 أكتوبر الجاري، وبعد مرور 72 ساعة من حدوث الواقعة، بإحالة المتهم بقتل المجني عليها "خلود السيد" ببورسعيد إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته عن اتهامه بقتلها عمدًا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات بينهما، لإنهاء خطبتهما وعدم قبول الزواج منه.

اقرأ أيضًا: تأجيل محاكمة مرتكب مذبحة الريف الأوروبي لجسلة 3 ديسمبر

وكانت أقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من اعترافه بالجريمة في التحقيقات، وخلال إجرائه محاكاة لكيفية ارتكابها بمكان الواقعة، فضلًا عن شهادة 18 شاهدًا من بينهم ضابط المباحث مجرى التحريات، وآخرون ممن تربطهم علاقة الضحية، والذين أكدوا تلقيَها تهديداتٍ من المتهم بالقتل من قبَلُ.

وفي السايق ذاته، أكد أحد الشهود، أمام جهات التحقيق في أثناء سماع أقوالهم، أنه رأى المتهم يتسلل من شرفة مسكن المجني عليها قُبَيل لحظات من قتلها، كما أقامت النيابة العامة الدليلَ، ما شاهدته بتسجيلات آلات المراقبة المثبتة بعقار مقابل لمكان الواقعة، والتي رصدت دخولَ وخروجَ المتهم من وإلى العقار محل الحادث في وقت متزامن من حدوثه، فضلًا عن تسجيل صوتي لمحادثة هاتفية بين المجني عليها وآخر من زملائها بالعمل تزامنت مع مباغتة المتهم لها، والتي سُمِعَ منها إفصاحُه بإقدامه على قتلها وترجيها له للعدول عن فعله.

وأكد تقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي أن وفاة الضحية جاءت موافقة للتصور الذي انتهت إليه التحقيقات.