جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:42 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

بارقة آمل للبرغوث.. هل ميسي السبب في اعتزال بيكيه المفاجئ؟

ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه
ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه

يعد اعتزال الدولي الإسباني جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة بشكل نهائي، من أكثر التساؤلات على الساحة الرياضية، خاصة وأن قراره جاء بشكل مفاجئ للجميع سواء لإدارة النادي أو لجماهير الفريق الكتالوني.

وقد كتب جيرارد بيكيه كلمة النهاية لمشواره الحافل بالبطولات والإنجازات مع فريق برشلونة، وذلك بعد مشاركته ضد فريق ألميريا مساء أمس السبت، والتي أنتهت بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة 2-0، وذلك ضمن فعاليات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني "لا ليجا".

وقد أثارت بعض الصحف الإسبانية الجدل، حيث أشارت أن قرار اعتزال جيرارد بيكيه في هذا الوقت، يرتبط بعودة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي مرة أخرى إلي برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: الهداف التاريخي للفراعنة.. مسيرة أحمد الأحمر مع منتخب مصر بعد اعتزاله اللعب..

هل أعتزال بيكيه بسبب ميسي؟

بعد تداول الكثير من الأنباء التي تشير إلي عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلي نادي برشلونة مرة أخرى، يأتي اعتزال جيرارد بيكيه بشكل مفاجئ، وهذا ما يشير إلي وجود علاقة محتملة بين إدارة النادي واللاعب.

وكشفت قنوات "TYC Sports" الأرجنتينية، أن اعتزال جيرارد بيكيه بشكل نهائي ورحيله عن صفوف فريق برشلونة، سيوفر للنادي الكتالوني مبلغا ضخما لصالح خزينة النادي، وهو ما يشير إلي عودة ميسي مرة أخرى.

وقد يأتي ذلك الاعتزال المفاجئ بعد توتر العلاقة بين ميسي وبيكيه، حيث أن المدافع الإسباني من أهم أسباب رحيل "البرغوث الأرجنتيني" عن الفريق الكتالوني، وهو من أبلغ إدارة النادي بعدم تجديد التعاقد مع ميسي.

وأكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن اعتزال صاحب الـ35 عاما جاء من أجل مصلحة النادي الكتالوني، حيث تشير تلك الأنباء إلي عودة ميسي مجددا، بعد رحيله عن "الكامب نو" في يونيو 2021.

جدير بالذكر، أن ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه لعبا سويا في صفوف برشلونة منذ 2008 وحتى عام 2021، وقد حققا الهيمنة على قارة أوروبا والتتويج الكثير من البطولات، أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات.

اقرأ أيضًا: هل تتعارض مواعيد مباريات الدوري المصري مع كأس العالم؟. اتحاد الكرة يرد