الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: مؤتمر المناخ فرصة ذهبية لتدشين اقتصاد مصر الأخضر

جون لوكا
جون لوكا

أكد الخبير الاقتصادي جون لوكا، أن مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، هو فرصة ذهبية لتدشين اقتصاد مصر الأخضر بما يمثله من فرص هائلة للنمو والحفاظ علي البيئة عبر سلسلة من المشروعات العملاقة المخصصة لإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة إلي جانب عدد من الصناعات التي تقوم على إنتاج مُعِدَّات تلك المحطات علاوة علي العمل علي تقليل إنتاج الكربون والقضاء علي التلوث عبر ثقافة مجتمعية يحميها منظومة قانونية لا تتهاون أمام أي تلوث للبيئة.

جون لوكا : إقرار قوانين واتخاذ قرارات جادة للحفاظ علي نهر النيل

وطالب جون لوكا في تصريحات خاصة لـ"الطريق" بضرورة إقرار قوانين واتخاذ قرارات جادة للحفاظ علي نهر النيل ليس فقط من باب حماية البيئة ولكن لصون مصدر الحياة والوحيد مصر مشيدا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبطين الترع الذي وصفه بالقرار الشجاع الذي كان ضروريا للحفاظ علي نقاء المياه الخاصة بالزراعة.

جذب الاستثمارات الدولية في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق

وشدد لوكا علي أهمية العمل خلال أيام المؤتمر علي جذب الاستثمارات الدولية في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق باعتباره طاقة المستقبل لمختلف دول العالم ولا سيما في ظل موقع مصر القريب من أوروبا.

وفي ذات السياق أشادت الإعلامية بسمة رمضان القيادية في حزب المحافظين بالجهود الحكومية التي بذلت علي مدار عام كامل لتكون مصر مؤهلة لاستضافة هذه القمة العالمية ولفتت إلي دعم حزب المحافظين لجهود الحكومة في استضافة هذه القمة العالمية حيث يشارك الحزب في المؤتمر بتقديم عدد من أراق العمل بشأن الحفاظ علي البيئة.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب

وطالبت الإعلامية بسمة رمضان في تصريح خاص لـ"الطريق" بضرورة أن تستغل الدولة هذا الحدث الهام عبر توقيع اتفاقيات مع كبري الشركات الدولية لكي تبدأ مصر في الانطلاق نحو المشروعات الخضراء ولا سيما في منطقة قناة السويس الاقتصادية التي باتت رئة اقتصادية للمنطقة والعالم ولا سيما في ظل امتلاكها لموانئ حديثة ومتطورة علي البحرين المتوسط والأحمر.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. الجامعة المصرية اليابانية صرح علمي وجسر لتبادل الثقافات

موضوعات متعلقة