جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 12:04 صـ 9 رجب 1444 هـ

نهاد أبو القمصان: «ياسمين عز انحدرت إلى مستوى جرس الكلاب»

ياسمين عز-فيس بوك
ياسمين عز-فيس بوك

علقت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز القومي للمرأة، على نصائح ياسمين عز، التي تقدمها للنساء من خلال برنامج "كلام الناس" على قناة MBC.

ياسمين عز مذيعة الجرس

قالت، أبو القمصان، إن قناة إم بي سي كيف تقبل هذا العبث الذي وصل إلى حد الجريمة؟: "ماذا تفعل ياسمين عز في قناة إم بي سي مذيعة الجرس؟".

ركوب التريند

وأضافت، أبو القمصان، عبر صفحتها الشخصية بفيس بوك، أن المذيعة اللامعة مصرة على ركوب التريند وتكوين شهرة بإهانة النساء وتخريب خطط الدولة بقدر يصل إلى حد الجريمة، مشيرة :" ياسمين عز انحدرت إلى مستوى جرس الكلاب، عندما قالت يستدعي الأخ أخته بجرس لتخدمه، فلم تسمع أو تقرأ أن أداة التعامل بالجرس هو تجربة شهيرة قام بها علماء الاجتماع لمعرفة سلوك الكلاب؟".

علاقة الجرس بالكلاب

وتابعت، أبو القمصان، أن العلماء ربطوا طعام الكلاب بالجرس حتى أصبح لعابهم يسيل بمجرد سماع صوت الجرس حتى وإن لم يجدوا شيء.

قوانين مخلفة للسعودية

وأشارت، المحامية: "على المذيعة أن تعرف أن التعامل بالجرس تعامل ربما يليق بها هي، لكنه جريمة عندما نتحدث أن يكون أداة للتعامل بين البشر"، لافتة إلى أن هذا المستوى يعد تدني وعبث وإهانة للدولة المصرية ونساءها، لأنه حديث مهين لا تجرؤ أن تقوله مذيعة على قناة إم بي سي السعودية فكانت حكمت هي والقناة بتهم الانقلاب على خطط الدولة السعودية في التنمية ومخالفة قوانين 2030.

معاقبة المذيعة والقناة

كما حذرت المحامية، قناة إم بي سي بمراجعة ما يقدم لعدم تقديم بلاغ للنائب العام ضد مذيعة "الجرس" وتعاقب كشريك ومسئول على ما تقدمه من محتوى، لأن ما تتناوله القناة يعد جريمة في حق النساء والدولة وخاصة أنها تهدر حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم المرأة كشريك وتمكين حقوقها وحفظ كرامتها.

عصر الجواري

واختتمت المحامية نهاد أبو القمصان، أن الدولة أنفقت ملايين في البرامج التنموية ليس لتجعل بوق إعلامي يتحدث عن عصر الجواري وأجراس الكلاب.

اقرأ أيضا:خبير اقتصادي: مؤتمر المناخ فرصة ذهبية لتدشين اقتصاد مصر الأخضر



موضوعات متعلقة