الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة شقيق أبو الليف وتشييع الجنازة بالإسكندرية

الفنان ابو الليف
الفنان ابو الليف

أعلن الفنان نادر أبو الليف، عبر حسابه الشخصي وفاة شقيقه إثر إصابته بسدة حادة رئوية، وتشييع الجنازة من المسجد العامري بالإسكندرية مسقط رأسه بعد صلاة العصر والعزاء بمسجد المندرة بالإسكندرية بعد المغرب.

يذكر أن شقيق "أبو الليف" كان محجوزا في مستشفى خاص بمصر الجديدة منذ ثلاث أيام ونسبة ثاني أكسيد الكربون في جسمه وصلت إلى ١٢٠% وهي نسبة خطيرة جدا تسببت في دخوله بغيبوبة، وعلى إثرها توفى اليوم.

سبب شهرته

سبب شهرته ب "أبو الليف" كان عند صدور ألبومه «كينج كونج»، حيث حقق قبولا واسعا لدى مستمعيه، فقد نفذت طبعته الأولى والتي تقدر بنحو 10.000 نسخة في 24 ساعة فقط من طرحه بالأسواق المصرية.

وأوضح "أبو الليف" أن هذا الألبوم افتتح له أبواب مغلقة كثيرا حيث يضم 10 أغنيات، كتب 9 أغنيات منهم الشاعر أيمن بهجت قمر، ولحنهم محمد يحيى، وقام الشاعر حسن عطية بكتابة الأغنية العاشرة، ولحنها توما الذي تولى مهمة التوزيع الموسيقي للألبوم بالكامل، بينما تولت توزيعه شركة ميلودي بيكتشر.

نقابة المهن الموسيقية

رد "أبو الليف" على قرارات نقابة الموسيقيين، وتحدث من خلالها عن والده "أنور جابر" ودوره في تأسيس هذه النقابة، وأنه أقدم عازف رق في الوطن العربي، وذكر أن والده رباه على الرضى والتسامح"، لذلك يخضع لجميع قرارات النقابة قلبا وقالبا، حسب قوله.

اقرأ أيضا:

هندية: ارتديت النقاب 3 سنوات وولاد أخواتي نصهم سرقوني ورفعوا عليا سكينة