الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ثمار الحب».. معرض نحت وفن تشكيلي بجاليري نوت في الزمالك

صورة من المعرض
صورة من المعرض

يفتتح النحات عماد عزت والفنانة إنجي عبد المنعم، معرضهما المشترك «ثمار الحب»، فى السادسة من مساء يوم الأحد المقبل، بجاليري نوت في الزمالك.

معرض «ثمار الحب» هو بداية التعاون المشترك بين الفنانة التشكيلية إنجي عبد المنعم، والنحّات عماد عزت، والفنان التشكيلي مينا التوفيقي.

رؤية فنية جديدة

يقدم النحات عماد عزت والفنانة التشكيلية إنجي عبد المنعم رؤية فنية جديدة عبر استخدام خامات طبيعية من رحم الطبيعة المصرية، وذلك تأكيدًا للهوية ومحافظة على البيئة .

وقد استخدم النحات عماد عزت خامات الحجر الجيري، أما الفنانة إنجي عبد المنعم فقد اعتمدت في تجربتها الحالية على الحفر البارز على اللينوليوم، بينما الفنان مينا التوفيقي يقوم بتنسيق المعرض، وتنفيذ البوستر.

حالة فنية لها دلالات إنسانية

وقالت الفنانة التشكيلية إنجي عبد المنعم، في تصريحات صحفية، إن "ثمار الحب" حالة فنية لها دلالات إنسانية، حيث يمتزج الأحمر الذي يشير ويعبر عن الحب، والأسود الذي يعبر عن الفراق، في جدل لوني معبر عن دراما الإنسان، دراما العلاقات الإنسانية والحالة النفسية التي يعانيها الفنان.

فكرة المعرض

من جانبه، قال النحات عماد عزت، إن فكرة المعرض جاءت عبر "عيد الحب المصري" الذي نادى به الكاتب الصحفي مصطفى أمين عام 1974م، وذلك لإظهار مشاعر الحب للآخرين، وهو يوم تعزز فيه مصر مشاعر الحب الإنساني، وتجدد عهد الحب والولاء للوطن .

اقرأ أيضا.. اليوم.. ملتقى السرد العربي يناقش المجموعة القصصية «الديدبان»