الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق الإسكان الاجتماعي لـ ”الطريق”: قرار مد حجز الوحدات السكنية مرتبط بإقبال المواطنين

وحدات الاسكان الاجتماعى - من صفحات التواصل الاجتماعي
وحدات الاسكان الاجتماعى - من صفحات التواصل الاجتماعي

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يقوم بمتابعة الموقع الإلكتروني الخاص بحجز وحدات الإسكان الاجتماعي لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل وقياس مدى إقبال الحاجزين على الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الصندوق وبالتالي تحديد ما إذا كان الأمر يستدعى مد فترات الحجز أم لا.

وأضافت عبد الحميد خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن شراء كراسة الشروط الخاصة بالوحدات السكنية المطروحة فقط دون إكمال باقي الخطوات لا يعني أن المواطن قام بإكمال التسجيل للحصول على وحدة سكنية.

وأشارت، إلى أن شراء كراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدة مع دفع مقدم الحجز هي بداية لتمكين المواطن صاحب الوحدة المختارة بتملكه بعد أن يتم بحثه إلكترونيا وثبوت عدم حصوله على وحدات أخرى وبالتالي يكون له الأحقية في الحصول على وحدته بعد استيفاء كافة الشروط الخاصة بالدفع.

وأفادت، أن وزارة الإسكان ممثلة في الصندوق قامت مؤخرا بطرح مشروع سكن لكل المصريين 3 وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي لاقت إقبال كبير من المواطنين الأمر الذي دفع وزارة الإسكان للمد مرة ثانية لمن قاموا بسداد جدية الحجز وقاموا بسحب كراسات الشروط التي تم طرحها الشهر الماضي حتى 10 نوفمبر المقبل.

وأوضحت عبد الحميد، أن حجم تمويلات البنوك وشركات التمويل العقاري وصل إلى ما يقرب 52 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي.

يذكر أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت اليوم عن مد فترة التسجيل في مشروع سكن لكل المصريين 3 لمن سحبوا كراسات الشروط حتى يوم 10 نوفمبر المقبل.