جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 06:29 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

وفقا للمزاد العلني.. حدائق أكتوبر تستعد لطرح 10 محلات وصيدليتين ووحدات إدارية بمساحات مختلفة للبيع

حدائق أكتوبر - الصورة من الصفحة الرسمية
حدائق أكتوبر - الصورة من الصفحة الرسمية

يستعد جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، لطرح 10 محلات تجارية و 2 صيدلية بمساحات تتراوح بين 16 حتى 67 م2 بعدد من المناطق المختلفة بالمدينة وفقا لنظام البيع بالمزاد العلني.

وأكد بيان صادر عن الجهاز، أن المزاد يتضمن أيضا بيع 2 وحدة إدارية ومهنية بمساحات تتراوح بين 30م2 و 60م2، وذلك بسوق منطقة ابني بيتك 1 قطاع "أ" بالمدينة.

وتعقد جلسة المزاد الساعة 12 ظهرا بمقر الجهاز يوم الأربعاء 7-12-2022، شرط أن تطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 299 جنيه لكل وحدة أو محل أو صيدلية.

وعن نظام السداد، أفاد جهاز المدينة أنه لابد أن يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 10 ألاف جنيه لكل وحدة إدارية ومهنية ويتم استكمال نسبة سداد "25% + 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء" من القيمة الراسي بها المزاد فور الرسو و 25 ألف لكل محل أوصيدلية.

وتابع الجهاز في بيانه، أنه يتم استكمال سداد "10% + 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء" من القيمة الراسي بها المزاد فور الرسو في موعد غايته جلسة المزاد، بالإضافة إلى 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

وأوضح جهاز المدينة، أنه يتم استكمال سداد باقي قيمة الوحدات المطروحة بالمزاد بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 شهور من تاريخ رسو المزاد، على أن يتم سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مضاف إليها عائد يساوي سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد، منوها أنه يتم إضافة 0.5% مصاريف تحصيل، و2% طبقا لمنشور وزارة المالية.

وتابع جهاز حدائق أكتوبر، أن القسط الأول يستحق بعد 3 شهور من تاريخ رسو المزاد عقب قيام العميل بتحرير شيكات أجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام، منوها أنه يمكن للراغبين في المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب