جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:01 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

على طريقة فيلم البيضة والحجر.. ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين

 المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، في إلقاء ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والشعوذة بالدقهلية.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يعلن من خلالها أحد الأشخاص قدرته على العلاج الروحاني نظير مبلغ مالي.

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة أمكن ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر بالدقهلية لممارسته أعمال الدجل والشعوذة، وآخر يعاونه ومقيم بدائرة مركز شرطة فارسكور بدمياط، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة اللبان بالإسكندرية.

وبمواجهة المتهم الأول أمام جهات التحقيق، اعترف بقيامه بإنشاء الصفحة المشار إليها للنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق ممارسة أعمال الدجل والشعوذة نظير مبلغ مالي.

وبمواجهة أيضًا المتهم الثاني أيد ما جاء بأقوال المتهم الأول، واعترف بقيامه بمساعدته في أعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهما.


كما تم ضبط 2 هاتف محمول بهما العديد من الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطهما الإجرامي والأدوات المستخدمة التي تؤكد نشاطهما الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت والخارجين عن القانون ونجار المواد المخدرة.

اقرأ أيضًا: «بتتخانق عشان أصالحها بهدية».. شاب في دعوى نشوز أمام محكمة الأسرة



موضوعات متعلقة