الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بتتخانق عشان أصالحها بهدية».. شاب في دعوى نشوز أمام محكمة الأسرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد أول خلاف لهما في الزواج، جلب هدية لمصالحتها لكي يعبر عن مشاعره وحبه لها، ومنذ ذلك الحين وحياته تحولت إلى عذاب، إذ اعتادت زوجته التشاجر معه، وهو يصالحها حتى ملّ من الأمر وكفّ عن شراء الهدايا، ليفاجأ بنفسه متهمًا بمضايقتها، إضافةً إلى تهمة تجاهل حزنها وعدم مصالحتها والامتناع عن جلب هدية لها، ليستقر الأمر على لجوء الزوج لمحكمة الأسرة في الجيزة.

تدرجت الزوجة من مستوى الغضب لديها

ترجع تفاصيل القضية عندما تقاطع زوجها: «عاوزة اهتمام»، ثم زادت دلالها عليه بالنوم في حجرة منفصلة، وبدأت لا ترد على حديثه معها، وكل اللي على لسانها: «أنت زعلتنى ومجبتليش هدية».

حدثها زوجها بوضوح أن المصالحة بينهما لا عِلاقة لها بالهدايا، وأن الأخيرة ليست شرطًا للوفاق الزوجي، وأن الهدايا لا يتم طلبها، ووجهها إلى التفريق بين الود والجشع «أنا مش ماستر كارت»، وأن الحب ليس مقرونًا بالمادة مطلقًا.

وبدلًا من تراجع الزوجة عن وسوسة الشيطان في عقلها وطريقة تعاملها، حولت حديث زوجها معها إلى جحيم إذ اتهمته بالبخل الشديد، والتجني عليها والإساءة إليها واتهامها بالطمع والجشع، لمجرد طلبها هدية منه، وهجرت مسكن الزوجية. وحدّث والدها الزوج، وطالبه بترضية زوجته والتوافق بينهما.

وعندما ذهب لمحادثتها، وجدها مصممة على طلب هدية، ووبخته بقولها: «حتى مهنش عليك تجيبلى وردة مثلا»، بما دفع الزوج للتشاجر معها، وتوجيه تهمة الطمع لها صريحة هذه المرة، ولما سمع والدها صراخه طرده من المنزل، وأخبره بأن نجلته لن تعود له ثانية، بعدما فضحهم في محيط سكنهم، لمجرد طلب نجلته وردة.

اقرأ أيضًا: زوجة أمام محكمة الأسرة : «جوزي عامل زي الأطفال لما يزعل مني يمنع المصروف»

أمهل الرجل زوجته وأهلها وقتًا، ثم أنذر زوجته بالطاعة، وبعدها أقام دعوى نشوز ضدها، وردت هي بدورها بإقامة دعوى طلاق للضرر، زاعمة أنه يسبها ويهينها، مستشهدة بجيران لها، قالوا إنهم سمعوا إهانته لها وهي في منزل والدها.