الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الرحيل بالحبة القاتلة.. مأساة فتاة في مصر القديمة

انتحار - تعبيرية
انتحار - تعبيرية


لم تكمل عقدها الثاني بعد لتجد نفسها محاطة بخلافات أسرية أطبقت على صدرها كحجر ثقيل لا تقوى على رفعه. رويدا رويدا استسلمت لحالة الاكتئاب لتقع في براثن أفكار غير سوية مهدت الطريق نهو تخلصها من حياتها.

تلقى مأمور قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة إشارة من إدارة شرطة النجدة باستقبال أحد المستشفيات فتاة جثة هامدة إثر ادعاء انتحار.

انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ، وتبين أن "أية.س." 18 سنة، أقدمت على التخلص من حياتها بتناول قرص حفظ الغلال "الحبة القاتلة"؛ بسبب خلفات أسرية.

تم إيداع الجثة المشرحة تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بالدفن وأخطر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بالواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين بواسطة أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشكلات نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، بواسطة رَقَم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه بواسطة المتخصصين.