الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 10:04 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيتو: المنتخبات الإفريقية لن تودع كأس العالم مبكرًا.. والنهائي بين الكاميرون والمغرب

ايتو
ايتو

تحدث صامويل إيتو فيس نجم منتخب الكاميرون وفريق برشلونة الإسباني الأسبق، ورئيس اتحاد الكرة ببلاده، عن منافسات كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في قطر أواخر الشهر الجاري.

وقال ايتو في تصريحات عبر شبكة «أفريقا فووت»: «أتوقع تأهل جميع المنتخبات الإفريقية من دور المجموعات بمنافسات كأس العالم»

وأضاف متوقعًا: «الكاميون والمغرب والسنغال سيتأهلون كمتصدرين لمجموعاتهم، فيما سيصعد منتخبي تونس وغانا كوصيف كل منهما لمجموعته».

وأردف: «سنرى نهائي كأس العالم بين طرفين من قارة إفريقيا، إذ أتوقع وصول الكاميرون والمغرب لنهائي كأس العالم».

وتابع: «ستصعد المغرب إلى الدور النهائي بعد الفوز على إسبانيا في دور الـ16، والبرتغال في ربع النهائي، وتتغلب على فرنسا في نصف النهائي».

وواصل: «أما الكاميرون فستفوز على بلجيكا في ربع النهائي، والسنغال في نصف النهائي، وستفوز على المغرب في النهائي ونتوج باللقب على ملعب لوسيل».

واختتم: «المنتخبات الإفريقية اكتسبت خبرات كبيرة في كأس العالم على مدار السنوات الماضية، ليسوا مستعدين فقط لخوض البطولة ولكن للفوز بها أيضًا».

يذكر، أن منتخب السنغال يتواجد في المجموعة الأولى، إلى جوار قطر والإكوادور والسنغال، وينافس منتخب السنغال، كل من فرنسا والدنمارك واستراليا بالمجموعة الرابعة، بينما تتواجد المغرب في المجموعة السادسة مع كندا وبلجيكا وكرواتيا.

ويأتي منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة والتي تضم البرازيل وصربيا وسويسرا، كما يتواجد منتخب غانا بالمجموعة الأخيرة إلى جوار البرتغال وغانا وأوروجواي.

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري الإسباني بعد هزيمة الريال من رايو فاليكانو