جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:57 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

رئيس الوزراء: ندعم التعاون مع شركة سكاتك النرويجية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر

مدبولي
مدبولي

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر لشركة "سكاتك" النرويجية على تعاونهم مع الحكومة وذلك من أجل تنفيذ المشروعات الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة، مشددا دعم التعاون بين الشركة ومصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال حضور رئيس الوزراء، و نظيره النرويجي، يوناس جار ستوره، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة "سكاتك ايه إس إيه" النرويجية، والخاصة بتنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في مصر بقدرة تبلغ 5 جيجاوات، وذلك على هامش قمة المناخ المقامة في شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: المكون العلمي لا غنى عنه في مجابهة التغير المناخي

هذا ومن المتوقع أن تقوم مصر بالتوقيع علي عدد من الاتفاقيات الخاصة بمشروعات انتاج الهيدروجين الأخضر ضمن جهود الدولة لزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر إلي جانب تعزيز قدرة البلاد علي انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة في إطار التحول إلي مركز إقليمي لتبادل الطاقة.

وفي ذات السياق أكد النائب عبد الله مبروك عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن المؤسسات الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة حاضرة اليوم في شرم الشيخ في إطار متابعة قمة المناخ وهو ما يمثل فرصة لمصر للاستفادة من هذا الزخم الكبير