الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:06 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

رئيس الوزراء: ندعم التعاون مع شركة سكاتك النرويجية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر

مدبولي
مدبولي

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر لشركة "سكاتك" النرويجية على تعاونهم مع الحكومة وذلك من أجل تنفيذ المشروعات الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة، مشددا دعم التعاون بين الشركة ومصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال حضور رئيس الوزراء، و نظيره النرويجي، يوناس جار ستوره، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة "سكاتك ايه إس إيه" النرويجية، والخاصة بتنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في مصر بقدرة تبلغ 5 جيجاوات، وذلك على هامش قمة المناخ المقامة في شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: المكون العلمي لا غنى عنه في مجابهة التغير المناخي

هذا ومن المتوقع أن تقوم مصر بالتوقيع علي عدد من الاتفاقيات الخاصة بمشروعات انتاج الهيدروجين الأخضر ضمن جهود الدولة لزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر إلي جانب تعزيز قدرة البلاد علي انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة في إطار التحول إلي مركز إقليمي لتبادل الطاقة.

وفي ذات السياق أكد النائب عبد الله مبروك عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن المؤسسات الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة حاضرة اليوم في شرم الشيخ في إطار متابعة قمة المناخ وهو ما يمثل فرصة لمصر للاستفادة من هذا الزخم الكبير