جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 07:39 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

6 طرق تخلصك من غازات البطن فورا

غازات البطن_مصدر الصورة_ياندكس
غازات البطن_مصدر الصورة_ياندكس

يعاني الكثير من الأشخاص من الغازات الناتجة من انتفاخ البطن بسبب مشكلات المعدة المتكررة، وقد يصاب الأشخاص بالغازات البسيطة ومتوسطة وأخري شديدة والتي يجب التعامل معها فورا.

وعقب تراكم الغازات في المعدة للكثير من الأسباب والتي يأتي في مقدمتها بعض الأطعمة فضلا عن ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام أو المشروبات، الأمر الذي يؤدي إلي تجنب النتيروجين والأكسجين في الجهاز الهضمي مسببا انتفاخ البطن ومن ثم الغازات.


وفي خلال هذه السطور تقدم "الطريق" طرق للتخلص فورا من الغازات البسيطة والمتوسطة والشديدة أيضا، ووفقا لما نشر في medicin، حيث تم تقديم 6 طرق يمكن اتباعها للتخلص فورا من الغازات وهي كالتالي:


- شرب الماء الدافئ

يساعد شرب كوب من الماء الدافئ كثيرا في التخفيف من الغازات والتقلصات داخل البطن.

- المكملات الغذائية

يمكن أن تساعدك المكملات الغذائية
علي تحسين عملية الهضم خاصة لكونها تحتوي علي إنزيمات هضمية تعمل علي تكسير الكربوهيدرات المعقدة المتواجدة
في الأطعمة المسببة للغازات.


- الفحم المنشط

يعد تناول الفحم المنشط أحد العلاجات السريعة في التخلص من الغازات، ولكونه فحم نباتي فهو أمن للاستهلاك الآدمي، وعند بلع الفحم فأنه يسحب الغازات إلي داخله، فقط تناول الفحم المنشط مع الماء.


- بروبيوتيك

يساعدك الحصول علي البروبيوتيك في إعادة التوازن في الأمعاء من جديد، حيث أظهرت الأبحاث أن البروبيوتيك يساعد كثيرا في تقليل الغازات الزائدة والانتفاخ في البطن.


- الأعشاب

يمكن أن يساعد تناول بعض من الأعشاب علي التخلص من الغازات المحتبسة داخل الجهاز الهضمي وتسهيل مرور تلك الغازات، ومن بين تلك الأعشاب، الشمر، النعناع، البابونج، والزنجبيل.


- الأدوية

بالطبع يمكنك اللجوء إلي تناول العقاقير كحل لمشكلة الغازات داخل البطن، لكن عليك باستشارة الطبيب أولا قبل الإستخدام.

اقرأ أيضًا: شاهد.. أطول إمرأة في العالم تستقل الطائرة لأول مرة