الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق طبيعية تخلّصك من غازات البطن

4 طرق طبيعية تخلّصك من غازات البطن
4 طرق طبيعية تخلّصك من غازات البطن

تعد غازات من المشاكل المزعجة التي تصيب المعدة، ويرجع السبب في حدوثها إلى ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام والمشروبات، وعدم قدرة الجسم على هضم بعض الكربوهيدرات في الأمعاء الدقيقة.

وإذا كنت تعاني من تلك المشكلة المزعجة، يقدّم لك موقع "الطريق" عدّة طرق ستخلّصك من غازات البطن، حسبما ذكر موقع "alroeya".

تناول السوائل قبل الوجبات

من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، والتي تسبب الغازات هي شرب السوائل كالماء أو الشاي أثناء تناول الوجبات، فتتسبب تلك العادة في فقد المعدة للأحماض الموجودة بها وبالتالي تأتي الغازات.

ولتجنّب الإصابة بغازات البطن، ينصح بشرب السوائل قبل تناول الوجبة بنصف ساعة حتى تساعد معدتك على الهضم بشكل أفضل، أو بعد تناولك الطعام بفترة أيضًا.

تناول الطعام ببطء

من أهم النصائح التي توجه للأشخاص الذين يعانون من مشاكل مستمرة بالمعدة، هي تناول الطعام بطريقة بطيئة، حيث أن السرعة في تناول الطعام قد تجعلك تبتلع الكثير من الهواء مما يسبب لك الغازات.

لذا يجب عليك أن تتمهّل عند تناول الطعام، وذلك لتقليل كميات الهواء التي تبتلعها أثناء تناول وجبتك، وبالتالي لن تعرّض معدتك لمشكلة الغازات.

اقرأ أيضًا: منها منتجات الألبان.. أطعمة شائعة تسبب الانتفاخ عليك تجنب تناولها بكثرة

الفحم النشط

يرى الباحثون أنّ الفحم النشط يساعد على تقليل الغازات الموجودة بالمعدة وأيضًا الانتفاخ الذي يصيبها بسبب تلك المشكلة، لذا تتوفّر بالصيدليات أقراص فحم يتناولها الكثيرون عند الإصابة بأي مشكلة بالمعدة.

مشروبات الأعشاب

بمجرّد أن يصاب الشخص بألم في المعدة كانتفاخها أو وجود غازات فيها، يلجأ الكثيرون لتناول المشروبات العشبية، كالبابونج والنعناع والينسون.

فتلك المشروبات تساعد بشكل كبير على التخلص من غازات البطن، كما تعمل على الحد من مشاكل الجهاز الهضمي، عن طريق إرخاء عضلات الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.