الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انهيار ”نصف الفريق” في الدقيقة 113.. قصة أول هدف ذهبي بتاريخ كأس العالم.. فيديو

أول ذهبي في تاريخ كأس العالم 1998
أول ذهبي في تاريخ كأس العالم 1998

تفصل عشاق الساحرة المستديرة 12 يومًا على انطلاق الحدث الرياضي الأشهر في عام 2022، إذ يتنافس 32 منتخبًا على لقب كأس العالم الذي سيقام في دولة قطر، في نسخة هي الأخيرة قبل زيادة عدد المنتخبات 48 منتخبًا.

وتستضيف قطر مونديال 2022، الذي سيبدأ في 20 نوفمبر إلى أن ينتهي العُرس الكروي يوم 18 ديسمبر بنهاية العام الجاري، وذلك وسط ترقب كبير من جانب الجماهير العربية والعالمية، نظرًا لإقامة المونديال لأول مرة بالشرق الأوسط.

ويواصل موقع "الطريق" سرد القصص المثيرة والحكايات المتعلقة بتاريخ كأس العالم بالنسخ الماضية التي كانت شاهده على أحداث ومواقف ممتعة للغاية.

اقرأ أيضًا:”في 90 دقيقة فقط”.. ذكرى مجنونة بمونديال 1954.. والسر في عدد الأهداف

قصة أول هدف ذهبي في تاريخ كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" في عام 1993، تطبيق قاعدة"الهدف الذهبي"، وهي تتمثل في إنهاء المباراة مباشرة دون استكمالها، عندما يتم تسجيل هدف في حالة تعادل الفريقين في الوقت الإضافي.

طٌبقت قاعدة الهدف الذهبي لأول مرة في تاريخ كأس العالم في نسخة 1998 التي أقيمت بفرنسا، وجاء تطبيقها في مباراة فرنسا والباراجواري في دور الـ16 من المونديال، ونجح لاعب الديوك الفرنسية لوران بلان، في تسجيل أول هدف ذهبي في تاريخ كأس العالم، وذلك في الدقيقة 113 بعد معاناة كبيرة من الحارس المُنافس تشيلافيرت الذي قاعدة أن الحارس بمثابة "نصف الفريق" وينهي الحكم المباراة مباشرة.

اقرأ أيضًا:حكايات كأس العالم.. «نصف كيلو » وضع أول مونديال في قلب الأورجواي