الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج رانيا قاسم يتهم مشفى شهير بالتسبب في وفاتها.. خاص

رانيا قاسم عروس الإسكندرية- صفحتها على فيس بوك
رانيا قاسم عروس الإسكندرية- صفحتها على فيس بوك

كشف محمد الكفاسي، زوج رانيا قاسم، الحاصل على بكالوريوس التربية الرياضية، تفاصيل صادمة بشأن وفاة عروس الإسكندرية بما وصفه بـ"الإهمال الطبي"، بعد ساعات من دخولها غرفة العمليات لإجراء عملية ولادة قيصرية، لوضع طفلها الأول عقب عام واحد من زواجهما.

واتهم "محمد" مستشفى "السلامة" التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، بالتسبب في وفاة زوجته رانيا قاسم المعروفة إعلاميا بـ"عروس الإسكندرية" نتيجة "إهمال" المستشفى لها وعدم تقديم الرعاية الصحية اللازمة بعد الانتهاء من عملية الولادة القيصرية.

الطبيب المعالج لـ رانيا قاسم تركها وذهب لعيادته الخاصة

وأوضح زوج رانيا قاسم، في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق" أنّ الطبيب الذي أجرى العملية لزوجته داخل المستشفى ويدعى "إيهاب. ع"، "تركها وذهب إلى عيادته الخاصة فور الانتهاء من العملية، بينما تدهورت الحالة الصحية لعروس الإسكندرية".

وأردف أنه "بادر بالاتصال بالطبيب المسؤول عن العملية لإنقاذ حياة رانيا بعدما أصيبت بمغص شديد وألم بالغ القسوة في القدمين، لكن الطبيب أخبره بأنه في طريقه إلى المستشفى ولم يأت إلا وهي تحتضر".

وتابع أن "أطقم التمريض علقوا أكثر من زجاجة محلول لـ رانيا قاسم خلال ساعتين، واستخدموا معها أجهزة بدائية، بناء على توجيهات هاتفية من الطبيب الذي لم يحضر لإنقاذ حياتها، ولم يبادر أحد من الأطباء العاملين بالمستشفى بإدخالها العناية المركزة".

وبيّن أن "الطبيب المعالج لـ رانيا قاسم حضر إلى المستشفى بعدما كانت عروس الإسكندرية تحتضر، وطلب إدخالها العناية المركزة لكنها كانت تلفظ أنفاسها الأخيرة".

وعن حالة المولود، أوضح زوج عروس الإسكندرية، أن الطفل حالته جيدة وهو ذكر وأسماه "سليم".

واختتم تصريحاته بأنه "له سابقة أخرى مع الطبيب الذي أجرى العملية لزوجته حين ترك فوطة داخل بطن ابن عمه"، مردفا: "مش هسيب حق رانيا".

آخر كلمات رانيا قاسم عروس الإسكندرية قبل وفاتها

وقبل ساعة من دخولها غرفة العمليات كتبت «رانيا» منشورًا عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك» قالت فيه: «كلها ساعات وأولد ادعوا لي ربنا يقومني بالسلامة ويرزقني بطفل سليم معافى بإذن الله»، وحظي المنشور على تفاعل أكثر من 22 ألف شخص حتى تاريخ كتابة هذه السطور، حزنا على مصير العروس التي فارقت الحياة قبل أن ترى مولودها الأول.

وكانت عروس الإسكندرية قد طلبت من أصدقائها عبر «فيس بوك» الدعاء لها قبل أن تدخل المستشفى بساعة واحدة، لكن صديقتها ندى أعلنت وفاتها، وسرعان ما تحولت صفحة رانيا قاسم إلى دفتر عزاء.

اقرأ أيضا: دموع من أجل رانيا قاسم.. السوشيال ميديا تودع عروس الإسكندرية