الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صبغة على العين ومشكلات في المخ.. القصة الكاملة لوفاة مارينا صلاح ضحية الإهمال الطبي

ماريما صلاح ضحية الإهمال الطبي
ماريما صلاح ضحية الإهمال الطبي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الجدل ممزوج بالغصب، بسبب وفاة شابة تدعى مارينا صلاح سركيس، 29 سنة، داخل إحدى مستشفيات العيون الخاصة بالقاهرة، عقب تعرضها لمضاعفات طبية لها في أثناء إجراء أشعة صبغة على عينيها.

بدأت القصة، بتوجه مارينا صلاح سركيس، قبل أيام، إلى مستشفى عيون شهيرة بالقاهرة لعمل أشعة بالصبغة على عينها، ولم يمر وقت طويل حتى استغاثت السيدة بزوجها قائلة: "الحقني أنا بموت"، حسبما ذكر زوجها.

أسرة مارينا صلاح، اتهمت مستشفى العيون بالإهمال، الذي تسبب في تدهور حالة ابنتهم، والتي أدى لوفاتها في الحال، لأنهم لم يجروا لها اختبار حساسية لها قبل الأشعة".

وأوضحت أسرة مارينا أن ابنتهم أصيبت بأعراض في القلب والمخ، وظلت تحت أجهزة التنفس الصناعي في مستشفى آخر؛ لأن المستشفى الأول المتهم لم تكن تحتوي على غرف عناية مركزة.

على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتب أحد أفراد أسرة مارينا صلاح ضحية الإهمال الطبي، قائلا: "خطأ طبي كبير ومنتظرين التقرير الطبي، وتم تحرير محضر وإثبات حالة بالواقعة، أثبتنا فيه أن مارينا متعملش ليها اختبار حساسية، مارينا صلاح راحت السماء بيتها الأبدي مع القديسين.. كانت ملاك وذهبت إلى السماء، يا رب عزي كل أحبائها".

زوج مارينا وتفاصيل الوفاة

في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، قال رامز دوس، زوج ضحية الإهمال الطبي مارينا صلاح سركيس إن زوجته أسرعت إليه من داخل المستشفى وأخبرته أنها تلتقط أنفاسها الأخيرة.

وناشد زوج مارينا صلاح الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين في وفاة زوجته، قائلا: "أنا مش هسكت ومش هسيب حقها لو آخر يوم في عمري".

وتضج مواقع التواصل الاجتماعي، بالحزن والأسى بوفاة الشابة مارينا صلاح سركيس، التي رحلة تاركة طفلها الذي يدعى "آدم" ويبلغ من العمر عام ونصف العام، وتداول صور له مع والدته الراحلة.

اقرأ أيضا: «الصحة» تتخذ أول إجراء في واقعة مارينا صلاح ضحية الإهمال الطبي

واجتمعت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة فتح تحقيق مع إدارة المستشفى المتسببة في وفاة الشابة مارينا صلاح، للوقوف على أسباب الوفاة، ووضع حد للإهمال الطبي بالمستشفيات، مع مطالب بضرورة تجهيز المستشفيات بغرف للعناية المركزة.