جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:25 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

سفير الصين: «بكين تدعم مصر من أجل خروج قمة المناخ بنتائج إيجابية»

لياو ليتشيانج _ ياندكس
لياو ليتشيانج _ ياندكس

قال لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، اليوم الخميس، إن قمة المناخ شهد حضور واسع من قبل عدد كبير من قادة ورؤساء العالم، حيث شاركت الصين بوفد كبير من المتخصصين والخبراء في مختلف المجالات، إلى جانب أن بكين توجه الدعم الكامل والشامل لمصر في هذا المؤتمر، وبالتالي هناك ثقة كبيرة في مصر بخروج المؤتمر بنتائج إيجابية.

اقرأ أيضًا: نانسي بيلوسي تعلن مشاركتها في مؤتمر المناخ COP27

وأكد سفير الصين، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحزب الصيني الشيوعي أعلن في وقت سابق عن المضي قدمًا في خطة الإصلاح السياسي والاقتصادي، وبالتالي سيكون هناك انفتاح كبير على العالم، فضًلا عن تنفيذ خطة دعم التعددية وأيضًا الجهود المبذولة من قبل الدول لمواجهة الأزمات والتداعيات العالمية.

اقرأ أيضًا: جبهة شباب الصحفيين ترصد غضب أعضاء قلعة الحريات بسبب اعتصام رشا وأخواتها

وأضاف "ليتشيانج" أن بكين تسعى إلى دعم السلام العالمي دعمًا سياسيًا سلميًا مستقلًا، حيث إن الدعم يستهدف العدالة والإنصاف، وعلى رأس هذه المنظومة عد التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأيضًا المعايير المزدوجة.

وأشار "لياو" إلى أن هناك تميز ومرونة وقوة يتسم بها "الاقتصاد الصيني"، ولديه الاستطاعة في تحقيق كافة أشكال المناورة، بجانب الحفاظ على النمو المستدام، مضيفًا أنه يسعى إلى تعزيز قوة السوق المحلي والعالمي والعمل على تطور الدول الأفريقية والنامية لتسريع وتيرة نموهم.