الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد عبد الرحمن يوضح أسباب إقالته من منصب مدير المركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي

الكاتب محمد عبد الرحمن- صورة من صفحته على فيس بوك
الكاتب محمد عبد الرحمن- صورة من صفحته على فيس بوك

وضح الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن أسباب إقالته من منصب مدير المركز الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي، وذلك بعد إصدار بيان يوضح اقالته من منصبه.

كشف الصحفي محمد عبد الرحمن حقيقه ابتعاده عن منصبه من خلال بوست عبر صفحته على "فيس بوك"، وكتب: "للرد على ما تم وصفه من مدير المهرجان بأنه بيان صحفي حول أسباب ابتعادي عن إدارة المركز الإعلامي.. المشكلة الرئيسية التي لا يدركها أحد أنه يوجد أسلوب متبع لتقسيم الدعوات كل عام، وذلك لم يخترعه أحد فكل من يأتي يُكمل على من سبقه، إلا الإدارة الحالية التي وزعت الدعوات بالألوان وليس بأماكن الجلوس، والألوان تُحدد باب الجدول مرورًا بالسجادة الحمراء ولكن داخل المسرح يجب أن يتم تحديد أماكن الجلوس حسب أهمية الأشخاص، وطلبنا من مدير المهرجان عدد 45 دعوة للجلوس في الصالة، ويتم توزيع باقي الدعوات بين الدور العلوي والدور الأعلى، ومن العادي أن يتم جلوس النقاد والصحفيين الكبار في الصالة، لكننا فؤجئنا بوجود 10 دعوات ذهبي و140 دعوة أزرق و10 دعوات أحمر .. وطلبنا تحديد 25 دعوة أزرق في الصالة ولكن قيل أن الأزرق سيكون في العلوي".

وتابع: "وبما أنها الدورة الأولى في القاهرة لمدير المهرجان وعدم خبرته في المهرجان لأنه كان فقط مبرمج في مهرجان الجونة الذي استقال منه، هو لا يعرف أن ال 20 دعوة الأحمر والذهبي يتم إرسالهم لأسماء تحددها إدارة المراسم بحسب المناصب سواء اعلاميين كبار أو نقباء".

اقرأ أيضًا.. فيلم ”الحياة ما بعد” يفوز بثلاث جوائز في مهرجان أيام قرطاج السينمائية

وأضاف: "وبناء على ما سبق ف أنا أرفض التالي .. أى اتهامات بإهدار الدعوات، أى اتهامات بالكذب على الصحفيين لأن التقسيم من البداية كان خطأ، ولن أكتب أسماء الصحفيين العرب الذي تم استبعادهم لأنهم يعرفون الحقيقة واحترامًا لهم، مدير المهرجان طلب مني عدم ارسال دعوة لرئيس قسم في موقع شهير بسبب توجيه نقد له ولكنى تجاهلت هذا الطلب وخصصت له دعوة، لو كنت أنا بسلم الدعوات حسب أهوائي الشخصية مكنش هيكون في الدعم ده كله من الزملاء".

واختتم كلامه: "مدير المهرجان خالف كل التقاليد و وكل موظف غير مختص بارسال البيان على جروبات الصحفيين .. شكرًا للأزمة التي كشفت لي عدد محبيني والمعترفين بمجهودي، ضحكت كثيرًا على ما جاء فيما يسمى بالبيان الصحفي من جملة (الحفاظ على مستقبلي المهني) التي تؤكد انعزال كاتبها عن العالم، فهو لا يعرف من هو محمد عبد الرحمن وما هى سمعته في هذا المجال، وعليه هو أن يسأل عن سمعته في مجال عمله أو سوق المهرجانات".

اقرأ أيضًا.. إقالة محمد عبد الرحمن من رئاسة المركز الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي قبل ساعات من انطلاقه

يذكر أنه من المقرر أن تُقام الدورة ال 44 من مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة بين 13 نوفمبر الجاري إلى يوم 22 من نفس الشهر، تحت رئاسة الفنان الكبير حسين فهمي.

موضوعات متعلقة