جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 05:11 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

فيلم ”الحياة ما بعد” يفوز بثلاث جوائز في مهرجان أيام قرطاج السينمائية

صناع فيلم
صناع فيلم

استطاع الفيلم الروائي "الحياة ما بعد" للمخرج أنيس جعاد، حصد ثلاث جوائز ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج السينمائية في نسخته ال 33، التي اختتمت فعالياتها يوم 5 نوفمبر، وقد نال الفيلم جائزة العمل الأول "الطاهر شريعة" وجائزة تي في 5 موند، بالإضافة إلى جائزة الجامعة الإفريقية للنقد والتي تمنحها الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي ضمن الجوائز الموازية للمهرجان.

والفيلم كان قد فاز بجائزة الخلخال الذهبي بالمهرجان الوطني لسينما وأدب المرأة، كما تم عرضه في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بطشقند في أوزبكستان، ومهرجان أميان الدولي بفرنسا، ومهرجان الفيلم العربي في بروكسل بلجيكا، وموسترا فالنسيا لسينما البحر المتوسط.

كما تم اختياره للمشاركة في ورشة فاينال كات بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ونال الكثير من الدعم من مؤسسة آفاق، وورشة تكميل في أيام قرطاج السينمائية، والمركز الوطني للسينما والصور المتحركة.

اقرأ أيضًا.. زياد الطويل يكشف أسرار لأول مرة في «معكم منى الشاذلي».. غدًا

أبطال فيلم "الحياة ما بعد"

الفيلم من تأليف وإخراج أنيس جعاد، وقدم بطولته ليديا لعريني، أحمد بلمومن، جمال بارك، سمير الحكيم، وبعدسة مدير التصوير أحمد طلنتكيت، ومن إنتاج Alegria Production، المنتج منصف ديليسي كما تتولى MAD Solutions مهمة توزيع الفيلم في العالم العربي.

قصة فيلم "الحياة ما بعد"

تدور أحداث الفيلم في قرية صغيرة بدولة الجزائر، وتنتشر شائعة حول عاملة النظافة "هاجر"، فتقوم بالهروب من القرية برفقة ابنها جميل، وتواجه هاجر العديد من المشاكل والتعب من أجل بقاءها على قيد الحياة من المجرمين المتواجدين في المدينة.

اقرأ أيضًا.. محمد عدوية يقدم مفاجأة في ساقية الصاوي الليلة