الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستثمارات 45 مليون جنيه.. إنشاء أكاديمية لتأهيل العمالة لمشروعات الوقود الأخضر

توقيع الإتفاقية - صفحة مجلس الوزراء
توقيع الإتفاقية - صفحة مجلس الوزراء

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومؤسسة السويدي إليكتريك، وبنك مصر، اتفاقية إطارية، لإنشاء أكاديمية للتعليم الفني المزدوج والتدريب المهني والتقني للعمالة الفنية وتأهيلها للعمل بالمشروعات الصناعية المقامة داخل المنطقة الصناعية بالسخنة.

وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع الذي تم توقيعه على هامش فعاليات قمة تغير المناخ COP27 المنعقدة حاليا في مدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى نحو 45 مليون جنيه، ويتم تمويله مناصفةً بين بنك مصر ومؤسسة السويدي إليكتريك.

طاقة استيعابية 1350 طالب

وتنص الاتفاقية على إنشاء أكاديمية السويدي وبنك مصر الفنية فرع العين السخنة "نظام الثلاث سنوات المزدوج"، علي أن تكون بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 1350 طالب، بالإضافة إلى برامج التدريب من أجل التشغيل ورفع كفاءة العمالة الحالية، بطاقة تصل إلى أكثر من 200 متدرب سنويا.

ويستهدف المشروع المصانع والشركات بالمنطقة لعقد شراكات تدريبية للطلاب داخل المصانع، وسيتم التركيز على المجالات الاستراتيجية لخدمة المنطقة، مثل اللوجستيات، مصانع الهيدروجين الأخضر، الفندقة، تكنولوجيا المعلومات.

التدريب على تصنيع ألواح شمسية ومحللات كهربائية

وتهدف تلك الاتفاقية إلى توفير عمالة فنية ماهرة، وذلك لدعم المجالات والصناعات الاستراتيجية والمشروعات الكبرى المقامة داخل المنطقة الصناعية بالسخنة، خاصة المشروعات المرتكزة على الصناعات المكملة للوقود الأخضر.

اقرأ أيضا.. قمة المناخ.. مجموعة التنسيق العربية تتيح 24 مليار دولار لتمويل التحول الأخضر

وقال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هذه الاتفاقية من المنتظر أن تنعكس بقيمة مضافة للمنطقة الاقتصادية، وذلك من خلال توفير عمالة ماهرة قادرة على سد فجوة المتطلبات الخاصة بالعمل في مشروعات الصناعات المكملة للوقود الأخضر من تصنيع ألواح شمسية، ومحللات كهربائية، وغيرها.

موضوعات متعلقة