الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبابي: إصرار ماكرون سبب استمراري مع باريس.. وفكرت في الرحيل عن فرنسا

مبابي وماكرون في كأس العالم 2018
مبابي وماكرون في كأس العالم 2018

استعاد الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، كواليس تجديد تعاقده مع نادي العاصمة الفرنسية، وحديثه مع رئيس دولته إيمانويل ماكرون.

وأكد مبابي أن ماكرون كان السبب في بقائه بصفوف باريس سان جيرمان، بعدما كان دائم الاتصال به لإقناع بالبقاء وعدم الرحيل لريال مدريد الإسباني.

وقال نجم منتخب الديوك في تصريحاته لصحيفة "Sports Illustrated" الأمريكية، عن حديثه مع ماكرون: "اتصل بي في العديد من المرات، في ديسمبر ويناير ومارس في جميع الأوقات، قال لي الآتي: "أعلم أنك تريد الرحيل ولكنني أريدك أن تعلم أنك مهم لفرنسا أولًا ولا نريدك تغادر، الجميع يحبط هنا ولديك فرصة لصنع التاريخ لك ولبلدك".

اقرأ أيضًا: رونالدو يهدد بالاعتزال بسبب ميسي.. ويؤكد: الباب مفتوح للانتقال لباريس سان جيرمان

وأضاف مبابي عن حواره مع رئيس فرنسا: "قلت له أنني أقدر اتصاله بي.. هذا جنون لا يصدق الرئيس ذاته يهاتفني ويطلب مني البقاء، الرحيل إلى ريال مدريد كان حلم وكان سهل تحقيقه، ولكنني فرنسي ولدت هنا ولدي طموح لتحقيقه هنا، الإنجاز مع باريس سوف يكتب باسمي خاصة وأن الفوز هنا مميز للغاية، سوف يكتب اسمك في تاريخ النادي وبلدك مدى الحياة".

وواصل عن التتويج بكأس العالم 2018: "غير الكثير من الأشياء، كنت معروفًا قبلها ولكنها كانت تغيير لمسار أشياء أخرى، وكانت سببًا في أن أكون أكثر جنونًا ولكن الأمر استغرق وقتًا طويلًا لكي أصبح عقلانيًا".

اقرأ أيضًا: غياب سيرجيو راموس.. إعلان قائمة منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022

وعن فكرة الاعتزال الدولي التي راودته، قال: "نعم فكرت في ذلك بعد ضياع ركلة الجزاء في يورو 2020، وقلت لا يمكنني اللعب لأناس يعتقدون أنني قرد، ولكنني فكرت بعد ذلك فيمن يساندوني وشجعوني على الاستمرار، وقلت لن استسلم لأنني مثال لكثير من الأشخاص".