بهدفين وذكريات مونديال 2010.. أوروجواي تتقدم على غانا في الشوط الأول”كل لحظة وإنتي بخير وأمان وشعبك الغالي في أحسن الأحوال”.. أبرز تعليقات النجوم لتهنئة الإمارات العربية في عيدها الوطني الـ 51لابيد يحرض جيش إسرائيل ضد نتنياهو والأخير يردمدرب أستراليا عن مواجهة الأرجنتين: المباراة ستكون بمثابة الحربكيف استقبل الجمهور الكويتي راغب علامة بعد غيابه عنهم عام كامل؟وزير الصحة يوجه بإعداد تقرير حول واقعة التعدي على تمريض مستشفى قويسنا وحصر التلفياتوزير الري: نجحنا في حماية مدينة شلاتين من الآثار التدميرية للسيولكأس العالم.. الشوط الأول ينتهي بالتعادل بين البرتغال وكوريا الجنوبيةمشجع مكسيكي ينفذ «مقلب» في مراسل قناة بلاده على الهواء بقطربذكريات مونديال 2010.. غانا تهدر ركلة جزاء أمام أوروجواي في كأس العالم 2022وزير الصحة يحذر من تناول القضايا الطبية بشكل غير مهني: يضر السياحة العلاجيةشاهد: جورج قرداحي يكشف حقيقة تغيير ديانته واعتناقه الإسلام
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 07:15 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«منظمة الفاو» تتوقع ارتفاع الإنفاق على الغذاء لمستوى قياسي العام الجاري

حذرت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» التابعة للأمم المتحدة من ارتفاع فاتورة الإنفاق على الأغذية لمستويات قياسية.

وقالت منظمة الفاو في تقرير صادر عنها اليوم الجمعة، أن قيمة الإنفاق على الغذاء ربما يرتفع بنسبة 10% العام الجاري، على أساس سنوي.

وأضافت المنظمة، أن حجم الإنفاق على الغذاء ربما يرتفع ليسجل نحو 1,94% تريليون دولار العام الجاري 2022.

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة الأمريكية، أن ارتفاع فاتورة الإنفاق على الغذاء عالميًا ترجع إلى ارتفاع الدولار وارتفاع أسعار السلع إضافة إلى تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا.. «المشاط» تطالب بحشد 25 مليار دولار لتسريع التكيف مع تغيرات المناخ في إفريقيا

وأشارت منظمة الفاو إلى أن هناك أكثر من 30 دولة حول العالم تعتمد على روسيا وأوكرانيا كمصدر رئيسي في الحبوب والزيوت وخاصة عباد الشمس.

ونوهت المنظنة في تقريرها على أن الجزء الأكبر من نسبة الإنفاق على الواردات الغذائية ناتج من البلدان ذات الدخل المرتفع، بينما سيكون هناك عواقب صعبة على البلدان الفقيرة والضعيفة اقتصاديا.

وتوقعت الفاو، أن فاتورة واردات الأغذية للبلدان منخفضة الدخل ستظل كما هي دون تغيير، غير انها تتوقع تراجعها في الجحم بنفس نسبة الارتفاع «10%».



موضوعات متعلقة