الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 09:38 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«انشقاق داخل الأهلي ومجلس الإدارة يُحمل الخطيب المسؤولية».. 3 سيناريوهات لحل أزمة كهربا خلال ساعات

محمود كهربا
محمود كهربا

تصاعدت أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الساعات الماضية، خاصة بعد انتهاء النصف الأول من المدة الأخيرة، المحددة لدفع الغرامة لصالح نادي الزمالك.

اجتماعات الخطيب

وبحسب مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي، فقد عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء عدة جلسات مع باقي الأعضاء خلال الفترة الماضية، لبحث طرق حل أزمة غرامة كهربا، واستعادة خدمات اللاعب من جديد داخل المستطيل الأخضر.

ما خلف الكواليس

وقال المصدر في تصريحاته الخاصة لموقع وجريدة الطريق: "ما خلف الكواليس يختلف تمامًا عما يحدث في العلن، مجلس إدارة الأهلي حمل محمود الخطيب أزمة كهربا بالكامل، وطالبه بالحل دون الوقوع في جريمة إهدار المال العام".

كوبري أفيس

وتابع المصدر: "عضو مجلس الأهلي قال للخطيب خلال أحد الاجتماعات، إحنا من الأول قولنا مش عاوزين كهربا، ولا كنا محتاجين كوبري أفيس البرتغالي، إحنا متورطين في غرامة 60 مليون، بخلاف الفوايد اللي بتتحسب باليوم".

3 طرق لسداد الغرامة

وواصل المصدر: "تم التواصل مع محمود الخطيب خلال الساعات الماضية، وتم الاتفاق على 3 طرق لسداد غرامة كهربا، الأول هو تحمل النادي الأهلي القيمة بالكامل، وخصمها على أقساط من مستحقات اللاعب لدى القلعة الحمراء".

وتابع: "الخطة الثانية هي تدخل أحد رجال الأعمال الداعمين للأهلي من أجل سداد 30 مليون من قيمة العقوبة، بينما يتحمل كهربا 20 مليون، في حين يدفع المارد الأحمر 10 ملايين + الفوائد منذ صدور القرار".

وأكمل المصدر تصريحاته الخاصة للطريق: "الخطة الثالثة، تكمن في صرف الأهلي مبلغ 20 مليون من قيمة عقد كهربا، خاصة أن اللاعب قال إنه لا يملك أموال لدفع الغرامة، بخلاف عقد إعلاني سيشارك فيه كهربا لسداد باقي المبلغ".

واختتم حديثه: "في حالة الاستقرار على الخطة الثالثة لدفع غرامة كهربا، سيتنازل الأهلي عن حصته من قيمة الإعلان، لتكملة قيمة الغرامة".

الجدير بالذكر أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، وقعت غرامة مالية ضد محمود كهربا لاعب الأهلي، قيمتها 2 مليون و400 ألف دولار، لصالح نادي الزمالك، على خلفية انتقاله للمارد الأحمر، بعقد يمتد لـ 4 مواسم.